اعتقال أربعة إرهابيين بينهم انتحاري في باكستان

عنصران من الشرطة الباكستانية (الشرق)

طباعة التعليقات

إسلام آبادواس

اعتقلت قوات الأمن الباكستانية أمس أربعة إرهابيين بينهم انتحاري خلال عمليتين نفذتهما في مدينتَي لاهور وتشارسدا. وأوضح مسؤول أمني باكستاني أن وحدة مكافحة الإرهاب اعتقلت انتحارياً (14 عاماً) خلال عملية نفذتها في ضوء معلومات استخباراتية، مشيراً إلى أن عملية الاعتقال جرت بالقرب من مدينة لاهور.
وأضاف المسؤول أن الانتحاري كان يخطط لشن هجوم انتحاري على محطة القطارات في مدينة لاهور، حيث تمكنت قوات الأمن من اعتقاله ومصادرة السترة الناسفة التي كانت في حوزته، وتم نقله إلى مركز أمني لمواصلة التحقيق معه.
من جهة أخرى، اعتقلت الشرطة الباكستانية ثلاثة إرهابيين من مدينة تشارسدا في شمال غرب باكستان، وضبطت في حوزتهم سترات ناسفة وأسلحة ومتفجرات.
وأوضح قائد الشرطة في تشارسدا سهيل خالد، أن المعتقلين الثلاثة كانوا مطلوبين لدى أجهزة الأمن لتورطهم في تنفيذ هجمات إرهابية في المنطقة.
والأربعاء قضت قوات الأمن الباكستانية على أربعة مسلحين من عناصر منظمة إرهابية محظورة خلال عملية نفذتها في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.
وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني، أن العملية نفذتها فرقة للقوات شبه العسكرية ضد موقع سري لعناصر إرهابية في منطقة ديرة بكتي بإقليم بلوشستان، حيث جرى تبادل إطلاق النار بين الطرفين ما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين من عناصر منظمة إرهابية محظورة كانوا في ذلك الموقع. وأضاف البيان أن الفرقة العسكرية صادرت من ذلك الموقع كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتفجرات، مشيراً إلى أن المسلحين الذين قُتلوا، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مصالح حكومية في المنطقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٨) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٣-٠٢-٢٠١٧)