اختتام فعاليات «وادينا .. تراث وأصالة» في وادي الدواسر

طباعة التعليقات

1005282.jpgالمنيفي يتابع فقرات الحفل

وادي الدواسرمسفر القحطاني

أسدل الستار مساء أمس الأول على فعاليات مهرجان «وادينا .. تراث وأصالة» في محافظة وادي الدواسر الذي انطلق الجمعة الماضية،
في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، بحضور المحافظ أحمد بن دخيل المنيفي، وعددٍ من مديري ورؤساء الدوائر والأجهزة الحكومية والأهلية ومحبي التراث الشعبي.

.. ويكرم أحد المشاركين

.. ويكرم أحد المشاركين

وقال المشرف العام على المهرجان غازي المسعري، إن المهرجان كان فرصة للمحافظة لإبراز موروثها التراثي والشعبي، ومكتسبات أصالتها في مختلف أشكالها التعبيرية، مشيراً إلى أن الفعاليات المختلفة التي قدمها المهرجان طيلة أيامه، أسهمت بشكل فاعل في تعزيز دور التراث والأصالة بالمحافظة في نفوس الأجيال الجديدة، وهو ما ظهر واضحاً في توافد أعداد كبيرة من الأهالي لزيارة المهرجان.

وألقى الشاعر فهد بن إبراهيم الدرعان خلال الحفل قصيدة بعنوان «بيعة سلمان». ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً لأبرز فعاليات المهرجان.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمحافظة عايد الدوسري في كلمته؛ اهتمام الهيئة ببناء آليات الشراكة المجتمعية الفاعلة، منها المحافظة على التراث الوطني الأصيل، وإتاحة الفرصة في هذا المهرجان للمشاركين بتسويق منتجاتهم، والجمع بين الأنشطة ذات الطابع التراثي، ودعم الحرفيين والأسر المنتجة، التي يرتبط عدد من أعمالها بالمنتجات التراثية المصنعة يدوياً، بدءاً من الأطعمة الشعبية ووصولاً إلى المنسوجات والملابس والمشغولات اليدوية.

وفي ختام الحفل كرم المحافظ الجهات المشاركة، والرعاة، والفائزين في سباق الصيد بالصقور وسباق الهجن، ومختلف السباقات الأخرى التي نظمها المهرجان.

والزميل مسفر القحطاني                                  (الشرق)

والزميل مسفر القحطاني (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٨) صفحة (٦) بتاريخ (٠٣-٠٢-٢٠١٧)