استقدام 200 عامل لأعمال النظافة الذاتية

«بلدية حفر الباطن»: تأخُّر رواتب العمال وراء تكدُّس النفايات.. وإجراءات في حق المتعهد

محمد الصفيان

طباعة التعليقات

حفر الباطنسلمان الشمري

كشفت بلدية حفر الباطن عن عدد من الإجراءات التي اتخذتها بشكل عاجل لحل مشكلة تكدس النفايات في المحافظة، بسبب توقف عمال النظافة عن العمل بسبب تأخر صرف رواتبهم، فيما أكدت أنها اتخذت كافة الإجراءات النظامية بحق متعهد النظافة، وشددت على حرصها الشديد على رفع مستوى النظافة في المحافظة.
وأكد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، في بيان صحفي، أن السبب الرئيس وراء تكدس النفايات هو تأخر صرف رواتب العمال من قِبل المتعهد، خاصة التوقف الأخير لراتب شهر يناير الماضي، مشيراً إلى أن رئيس البلدية تواصل شخصياً مع الشركة التي قدمت بصرف الرواتب المتأخرة.
وكشف عن قيام البلدية باتخاذ جميع الإجراءات النظامية بحق متعهد النظافة، التي تضمنت توجيه إنذارات وحسومات، إضافة إلى توجيه عدد من الخطابات، وكذلك تم عقد اجتماعات مستمرة مع مسؤولي الشركة تم خلالها الخروج بتوصيات التزمت بها الشركة، كما تم بحث ومناقشة تذليل أي عقبات وحل أي مشكلات أخرى لتفادي حدوثها مستقبلاً. وقال الصفيان إن البلدية استقدمت مؤخراً 200 عامل نظافة لتقديم خدمة النظافة الذاتية، من خلال القيام بأعمال كنس الطرق، وأعمال الالتقاط، ونظافة أسواق الخضار والفواكه، ونظافة أسواق الماشية وقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول المنفذة من قِبل البلدية داخل مدينة حفر الباطن، التي يبلغ طولها ٤٠ كم تقريباً.
وأضاف: كما وجهت البلدية خلال الفترة الماضية الدعوة لأكثر من شركة نظافة لتكليفها ببند رفع النفايات المنزلية على حساب المتعهد، بيد أن ارتفاع العطاءات المقدمة منها حال دون ذلك.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٩٥) صفحة (٦) بتاريخ (١٠-٠٢-٢٠١٧)