«ربيع حفر الباطن»: جمهورنا النجم الأول للمهرجان

طباعة التعليقات

حفر الباطنفهد الجلعودي

أعرب المشرف العام على مهرجان الربيع والتراث بمحافظة حفر الباطن مقبل الشليخي عن اعتزازه بالحضور اللافت للجمهور وزائري المهرجان الذي انطلق قبل أسبوعين، ويستمر 30 يوماً، وتقدم فيه أكثر من 100 فعالية متنوعة، واستعراضات للخيول والإبل.
وقال الشليخي إن الجمهور هو النجم الأول للمهرجان بحضوره المميز والكثيف طول أيام المهرجان، على الرغم من برودة الجو. كما كان لالتزامهم بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالمهرجان كبير الأثر في نجاح فعاليات المهرجان، وسط أجواء أسرية تفاعلية.
‎وشدد رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان حماد الحربى على أهمية التعرف على آراء جمهور وزائري المهرجان، فيما يقدم لهم من برامج وفعاليات لإنجاح المهرجان وفعالياته، بهدف تحسين الخارطة البرامجية حتى تتناسب مع كل الفئات.
يذكر أن المهرجان يقام في متنزه الملك سلمان بن عبدالعزيز على طريق الكويت، على مساحة 33 ألف متر مربع، منها 7 آلاف متر مربع لفعاليات مهرجان الأغنام والماشية، كما يحتوي على مضيف ومجلس المهرجان الذي يُعد أولى محطات المهرجان التي ترسم ملامح الكرم والضيافة التي يتسم بها المجتمع.
فيما يحتوي المتحف التراثي على أكثر من 400 قطعة تراثية نادرة ويتكون من عديد من الأقسام التي تضم الأسلحة التراثية القديمة ومكونات المنزل التراثي القديم ومحتويات البقالة القديمة والزي الرجالي والنسائي والأواني النادرة.
وفي جناح الصقور يحتوي على معرض تعريفي بهواية الصقور كذلك عرض الصقور في ساحة المهرجان بشكل يومي، في حين أن جناح الفروسية يحتوي على معرض تعريفي بالفروسية وأنواع الخيول بعرض مصور وعرض حي للخيول كما يشارك 14 فارساً في فعاليات الاستعراض ومسيرة الخيول يومياً، إضافة إلى جناح الهجن الذي يحتوي على معرض تعريفي بالهجن وكذلك مشاركة أكثر من 10 ركايب من الهجن في عرض ومسيرة يومية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٩٦) صفحة (٧) بتاريخ (١١-٠٢-٢٠١٧)