دشن مشاريع تنموية في وادي الدواسر والسليل بـ 1.79 مليار ريال

أمير الرياض: للوطن حق علينا.. وبتكاتفنا وإخلاصنا سنُفشل أجندة الأعداء

طباعة التعليقات

 

وادي الدواسرمسفر القحطاني

أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أن الوطن له حق على الجميع، ويجب علينا أن نعمل متكاتفين متحابين، بعيدين عن المشكلات والدسائس، التي يكيدها لنا الأعداء، الذين لهم غايات وأهداف يجب أن نفشلها، وهو ما يتطلب منا أن نؤدي أدوارنا كاملة، وأن نكون حماة لهذا الوطن، لنجعل من منهجنا منهجا مثاليا يُضرب به المثل.

أمير الرياض مخاطباً الأهالي

أمير الرياض مخاطباً الأهالي

جاء ذلك لدى مخاطبته حفلي أهالي محافظتي وادي الدواسر والسليل، اللتين زارهما أمس الأول ودشن فيهما، مشروعات تنموية بتكلفة 1.793 مليار ريال، إضافة إلى مشاريع جارٍ تنفيذها بتكلفة ملياري ريال، وذلك ضمن زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة.

واستهل أمير الرياض، وبمعيته الأمير محمد بن فيصل بن بندر، جولته بوادي الدواسر التي استقبله فيها في مطارها المحافظ أحمد بن دخيل المنيفي، ومحافظ السليل مساعد الماضي؛ حيث توجه بعدها أمير الرياض إلى مقر المحافظة يرافقه عدد من المسؤولين؛ حيث التقى رؤساء وقضاة المحاكم ورؤساء المراكز، وعقد بعدها اجتماعًا بأعضاء المجلسين، البلدي والمحلي؛ لمناقشة جداول الأعمال التي تتضمن احتياجات المحافظة حسب الأولوية، والاطلاع على العوائق التي تواجه المشاريع، وذلك بحضور وكالة إمارة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة ومديري العموم في الإدارات الخدمية والتعليمية بالمنطقة، كما عقد اجتماعاً بالقيادات الأمنية في وادي الدواسر.

.. ويدشن أحد المشاريع في السليل

.. ويدشن أحد المشاريع في السليل

بعد ذلك دشن عددا من المشاريع الخيرية وهي: مشروع مقر جمعية «بصائر» لتحفيظ القرآن الكريم والوقف التابع لها، ومقر المكتب التعاوني للتوعية والإرشاد وتوعية الجاليات والوقف التابع لها، كما دشن مؤسسة الشيخ محمد بن صقر آل صقر الخيرية.

عقب ذلك توجه أمير الرياض إلى قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، وتجول في بعض أنحائه، ودشن مقر مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني. بعد ذلك شرف حفل أهالي وادي الدواسر، في مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز الرياضية، الذي تخلله كلمة للأهالي ألقاها بالنيابة عنهم وكيل جامعة الأمير سطّام بن عبدالعزيز للفروع في وادي الدواسر والسليل الدكتور عبدالله الصقر.

بعدها دشن مشاريع متنوعة بتكلفة 1.6 مليار ريال، ووضع حجر الأساس لمشروع مبنى مديرية الزراعة ومبنى الوحدات البيطرية في المشتل الزراعي بأكثر من 25 مليون ريال. ثم تلقى هدية تذكارية من محافظ وأهالي وادي الدواسر، وكذلك نسخة من كتاب «وادي الدواسر» والمقدم من لجنة التنمية السياحية ومن إعداد نخبة من أبناء المحافظة.

 ويشارك في العرضة السعودية

ويشارك في العرضة السعودية

وشارك أمير الرياض في العرضة السعودية. عقب ذلك توجه لمستشفى وادي الدواسر العام، وتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وزار عدداً من المرضى، كما زار بعض أهالي المحافظة.

وأوضح الأمير فيصل بن بندر في ختام الزيارة أن الاجتماعات التي عقدها بحثت عددا من الأمور المتعلقة بالمجال الصحي والإسكان والتعليم، والصناعة، والزراعة، والمياه، مبيناً أن المشاريع التي تم تدشينها والتي تحت التنفيذ ضمن الخطة التنموية، تؤكد حرص القيادة على المشاريع التنموية في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وعن دور إمارة المنطقة في متابعة المشاريع التي تنفذها المحافظات، قال: هناك لجان مُشكَّلة من مجلس المنطقة لها رؤساء مكلفين وأعضاء مكلفين بالمتابعة، كلٌ حسب تخصصه، وأيضاً في المجلس المحلي. هناك أشياء يجب أن يعيها أعضاء المجلسين في إيصال المعلومات إلى مجلس المنطقة عبر القنوات الرسمية، هذا أمر مهم، سيكون هناك إن شاء الله مدينة صناعية تتبع لـ «مدن» وستؤدي دورها في الصناعة في المحافظة بإذن الله.

.. ويستمع إلى أحد مواطني وادي الدواسر

.. ويستمع إلى أحد مواطني وادي الدواسر

وفي محافظة السليل دشن أمير الرياض مشاريع تنموية بتكلفة 183 مليون ريال، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها وتبلغ قيمتها حوالي المليار ريال. وكان في استقباله لدى وصوله مقر ديوان المحافظة محافظ السليل مساعد الماضي، والتقى برؤساء المحاكم والقضاة والمشايخ ورؤساء المراكز وأهالي كل محافظة، واستمع منهم إلى طلباتهم واحتياجاتهم.

واجتمع مع المجلسين، المحلي والبلدي، وناقش معهم جداول الأعمال المعدة مسبقاً التي تتضمن احتياجات المحافظات بأولوية، وأكثر العوائق التي تواجه كل محافظة، واستمع من أعضاء وعضوات المجالس إلى المرئيات والحلول، وتطلعاتهم عن المحافظة، واتُّخذت بشأنها التوصيات اللازمة.

وشارك في الاجتماع مديرو العموم على مستوى منطقة الرياض لجهات حكومية بحضور وكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة.

ومع المسؤولين ورؤساء مراكز ومشايخ قبائل في وادي الدواسر

ومع المسؤولين ورؤساء مراكز ومشايخ قبائل في وادي الدواسر

وقال الأمير فيصل بن بندر في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع: وجدت إنسان هذه المحافظة على مستوى راقٍ في طرحه وبحثه للأمور التي تهم المجلسين البلدي والمحلي، وتداولنا كثيراً من الأمور في مجالات متعددة، في مجالات رفع فئة مستوى الإدارات الحكومية وجدنا أن هناك أنظمة يجب أن نحث عليها بشكل دقيق ونبحث فيها بدقة لنجعل المعايير مناسبة لمنطلقاتنا الجديدة. وسنحمل مطالبهم لبحثها بشكل جيد. مؤكداً أن الطموح كبير والطلبات محل تقدير واهتمام. ووجه أمير الرياض مدير فرع السياحة والآثار في منطقة الرياض بالاطلاع على المقومات التراثية والسياحية في محافظة السليل.

من جهة أخرى شرف الأمير فيصل بن بندر حفل الأهالي الذين عبروا في كلمتهم خلال البرنامج الخطابي عن بالغ شكرهم لأمير الرياض على الزيارة والاستماع منهم عن تطلعاتهم، مؤكدين أن أثر الزيارة بالخير على المحافظة وأبنائها. كما نقل أمير الرياض تحيات خادم الحرمين الشريفين لأهالي السليل.

989554152

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٩٦) صفحة (٤) بتاريخ (١١-٠٢-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...