شرطة جازان تضبط عدد من المخالفين والمقبوضات

1007913_295
طباعة التعليقات

جازانمحمد الصميلي

تمكنت شرطة منطقة جازان ممثلة في شرطة محافظتي الريث وبيش وقوة أمن الطرق من اﻹطاحة بعدد من المخالفين وكشف حيل مبتكرة لمهربين ومروجين عثر بحوزتهم على كميات من القات المحظور والعرق المسكر كما ضبطت مركبة مطلوبة وذلك في ثلاث عمليات منفصلة.

حيث نفذ مركز شرطة محافظة الريث في العملية اﻷولى حملة أمنية شملت كافة المواقع المشبوهة والجبلية الوعرة واﻷودية ضبطت خلالها 61 مخالفا من الجنسية اﻹفريقية و121 حزمة من القات المحظور باﻹضافة لضبط مركبة مطلوبة لشرطة منطقة عسير وأخرى ناقله لعدد من المخالفين.

وفي العملية الثانية تمكن رجال اﻷمن بشرطة محافظة بيش من ضبط ثلاثة عشر جركلا سعة 25 لتر مليئة بمادة العرق المسكر مخبأة بين أشجار ومحاصيل الموز.

اما العملية الثالثة فقد كشف فيها رجال اﻷمن بقوة امن الطرق بنقطة الضبط اﻷمني شمال محافظة بيش حيلة ماكرة وأسلوب إجرامي حديث قام به وافد أسيوي لتهريب 248 حزمة من القات المحظور بإخفائها داخل صناديق للمواد الغذائية بالمركبة التي يستقلها من نوع دينا ولكن حيلته لم تنطلي على رجال اﻷمن وتمكنوا بفضل الله تعالى من كشفها.

وقد تم إحالة جميع اﻷشخاص والمضبوطات لجهات الاختصاص.

وفي سياق متصل ..تمكنت شرطة جازان من ضبط أحد اللصوص بعد أن أقدم على سرقة مبلغ ثمانية آلاف ريال وبطاقات شحن من داخل بقاله بإحدى القرى بعد أن نهج أسلوباً مغايراً تمثل في دخوله الى البقالة قبيل اذان العشاء والاختباء داخلها،وحين فرغوا من الصلاه وفتح باب المحل تسلل في الخروج منها مستغلا دخول الزبائن ولاذ بالفرار.

ومن خلال إجراءات الاستدلال اللازمة وجمع المعلومات والتي تكللت بضبطه وإحالته الى الجهة المختصة حيث أعترف بما اقترفه من جرم.