وفاة السفير الإماراتي لدى أفغانستان

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

توفي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أفغانستان جمعة الكعبي متأثراً بجروح أصيب بها في تفجير وقع في قندهار في يناير الماضي، وقُتل فيه خمسة مسؤولين حكوميين إماراتيين.
وأعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس، أن سفيرها لدى أفغانستان جمعة الكعبي، توفي متأثراً بجراح أصيب بها، في تفجير بولاية قندهار في يناير الماضي.
ونعت وزارة شؤون الرئاسة «الكعبي» في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، قائلةً «ببالغ الحزن والأسى ننعى شهيد الوطن والواجب، الابن البار، جمعة محمد عبدالله الكعبي، الذي قدم روحه الطاهرة لأجل الإنسانية».
وأضافت الوزارة أن «الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، استشهد إثر الجروح التي كان أصيب بها نتيجة التفجير الإرهابي الذي استهدف مؤخراً مقر والي قندهار».
وفي 13 يناير الماضي، وصل الكعبي إلى العاصمة أبو ظبي لتلقي العلاج من إصابة تعرض لها في تفجير استهدف دار ضيافة والي قندهار، جنوبي أفغانستان، قبل يومين من هذا التاريخ.
وحسب تصريحات صحفية لمسؤولين أفغان آنذاك، فإن التفجير أسفر إجمالاً عن مقتل 12 شخصاً، بينهم خمسة دبلوماسيين إماراتيين، وهو ما أكدته السلطات الإماراتية، وإصابة آخرين بينهم حاكم إقليم قندهار.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٠١) صفحة (١٠) بتاريخ (١٦-٠٢-٢٠١٧)