مؤتمر وحدة الأمة في باكستان يصدح: السعودية تستحق الشكر وعلى إيران مغادرة أراضي العرب

نافذة تسويقية للأسر المنتجة في «الجنادرية»

طباعة التعليقات

الباحةعلي الغامدي

فتحت قرية الباحة التراثية المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية31» نافذة تسويقية للأسر المنتجة من خلال ركن خصصته لها إدارة القرية.
وقال رئيس وفد منطقة الباحة محمد لافي، إن هذه الفترة مميزة لهذه الأسر لتسويق منتجاتها، وتعريف زوار القرية التراثية بها، خاصة أن هناك إقبالاً كبيراً من ضيوف وزوار الجنادرية من مختلف المناطق، ومن عدة دول خليجية وعربية وأجنبية على شراء ما تنتجه هذه الأسر من حرف يدوية مصنوعة بإتقان شديد.
وأضاف أن تفاعل الزوار مع تلك المنتجات يعد عاملاً محفزاً للأسر على الصعيد المعنوي، والدعم المادي.
من جهتها، تحدثت المصممة عهود العمري عما تقدمه في الركن المخصص لها «الخوصيات»، وقالت: إنها صنعت أعمالاً خاصة بالمهرجان تناسب جميع الأذواق.
أما رفعة علي الغامدي، التي تعمل في حياكة الصوف، فأشارت إلى أن المنتجات الشعبية والتراثية تلقى إقبالاً كبيراً، لذلا تحرص على المشاركة في المهرجان سنوياً.
أما أم مرام، وأم رائد، اللتان تبيعان الملابس التراثية النسائية الخاصة بالمنطقة، فقالتا إن منتجاتهما تستهوي كثيراً من الوفود الأجنبية التي تزور المهرجان، إضافة إلى المواطنين. فيما قالت حليمة «60 عاماً»، إنها تشارك بحرفة الخوصيات في القرية التراثية. مشيرة إلى أن الخوصيات تجد إقبالاً كبيراً من الزوار.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٠١) صفحة (٥) بتاريخ (١٦-٠٢-٢٠١٧)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...