توحيد مسمّى الناطق المكلف إلى «المتحدث الرسمي»

ملتقى «ناطق» يوصي باستحداث أقسام متخصصة لرصد محتوى منصات التواصل الاجتماعي

جانب من حضور الملتقى

طباعة التعليقات

الدماممحمد خياط

أوصى المشاركون في ملتقى المنطقة الشرقية للمتحدثين الرسميين (ناطق .. مسؤولية وطن) بالعمل على أن يكون الملتقى حدثًا سنويًا يجتمع فيه المتحدثون الرسميون من مختلف مناطق المملكة للوقوف على المستجدات وتبادل الخبرات التي تمكن المتحدث الرسمي من الأدوات والمهارات اللازمة لإتمام مهام عمله وتحقيق الأهداف المنوطة بها، وكذلك الاتفاق على توحيد مسمّى الناطق المكلف للجهة الرسمية ليكون «المتحدث الرسمي» وفقًا لما ورد في المرسوم الملكي رقم 209 بتاريخ 1433/6/30هـ .
كما أوصى باستحداث أقسام متخصصة داخل كل مؤسسة رسمية تكون مهمتها رصد وتحليل محتوى منصات التواصل الاجتماعي والتفاعل معها سريعاً بإيجابية وموضوعية تامة، وضرورة مسارعة الجهات الرسمية بتعيين متحدثين رسميين في جميع المناطق الإدارية الـ 13 ومتابعة مدى تطبيق ذلك، تمشيًا مع المرسوم الملكي، وأيضاً إقامة لقاءات دورية للمتحدثين الرسميين يتم من خلالها عقد ورش عمل متخصصة وإقامة دورات تدريبية بهدف رفع كفاءة المتحدث الرسمي وتزويده بكافة المهارات التي تسهم في نجاح مهمته.
وأكد الملتقى على ضرورة مواكبة المتحدث الرسمي لكافة المستجدات التقنية والمعرفية الطارئة، والتحولات العميقة التي يشهدها المجتمع والعالم من حولنا، مع أهمية استدامة الحوار البنّاء والانفتاح على كل ما يدور داخل المجتمع، بوعي ومسؤولية وحرفية عالية، لبناء الثقة بين الجهة والجمهور، بما يحقق الأهداف العامة والمصالح العليا للدولة، مختتمين توصياتهم بإعداد دليل إجرائي يتضمن كل ما يتعلق بمهام وعمل المتحدث الرسمي من أخلاقيات وقيم وأدوات وأنظمة، يكون مرجعًا عامًا للمتحدث الرسمي بغض النظر عن الجهة التي ينتمي إليها.
وأوضح رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور سامر الحماد أنه بمبادرة كريمة من أمير الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، تبنت إمارة المنطقة فكرة إطلاق ملتقى «ناطق» في الزمان والمكان المناسبين. وقدم الشكر نيابة عن أعضاء اللجنة العلمية للملتقى، الدكتورة أميمة حسن المغربي، سعيد عبدالله سفر، رنا جميل طيبة، الشكر والتقدير لكل من أسهم في نجاح هذا الملتقى وعلى رأسهم أمير المنطقة، ولكافة اللجان التي كانت وراء ظهور الملتقى بالمظهر اللائق الذي اعتادته المنطقة الشرقية.
يذكر أن المتحدثين الرسميين للملتقى هم المتحدث الأمني لوزارة الداخليةاللواء منصور التركي، وعضو مجلس الشورى كوثر الأربش، والدكتور عبدالله المغلوث المتخصص في شبكات التواصل الاجتماعي، المتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي، والمتحدث باسم هيئة الإحصاء تيسير المفرج.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٠١) صفحة (٤) بتاريخ (١٦-٠٢-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...