تجمعات المياه تحاصر منازل المواطنين والطرق والأحياء في القطيف

إدارة التعليم تعلِّق الدراسة في الدمام.. وأولياء الأمور في الأحساء متذمِّرون

غزارة الأمطار أغرقت شوارع الدمام خاصة ذات التصريف الضعيف

طباعة التعليقات

الدمام، القطيفإبراهيم جبر، ماجد الشبركة

أدى استمرار هطول الأمطار على حاضرة الدمام وبقية محافظات الشرقية إلى تعليق الدراسة في الدمام (بنين وبنات) أمس، فيما استمرت في الأحساء وسط تذمر بعض من أولياء الأمور، حسب التعليقات التي جرى رصدها في وسائل التواصل الاجتماعي وتسأل عن عدم إيقافها بالرغم من تشابه الظروف المناخية في الدمام والأحساء.
وتوقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، تجدد نشاط الحالة الماطرة على 17 منطقة ومحافظة في المملكة وتشمل الوسطى والجنوبية والشرقية، ويصل بعضها إلى مستوى الغزارة من الأمطار على المناطق الواقعة بين الباحة والنماص وعسير وكذلك رنية وبيشة.
وأضاف: تجدد الحالة يشمل أيضاً الرياض والمزاحمية والقويعية وعفيف وحلبان والدوادمي والخرج والدلم ووادي الدواسر، وكذلك المنطقة الشرقية الدمام – الظهران – بقيق، وتمتد لتشمل دول الجوار البحرين وقطر.

حي التركيا يغرق بالمياه

حي التركيا يغرق بالمياه

وفي القطيف كشفت جولة ميدانية لـ»الشرق» عن تحول عدد من أحياء وطرق محافظة القطيف لبحيرات بسبب الأمطار التي هطلت على المنطقة خلال الأيام الماضية.
وأعادت الأمطار مشهد تجمع المياه في حي التركيا، حيث حاصرت المياه منازل المواطنين والطرق والتقاطعات الرئيسة، الأمر الذي تسبب في إحداث ربكة في حركة السير، وخروج المواطنين وتعطل عدد من السيارات.

الوحل وسط حي الشويكة بسبب غياب الرصف ومشاريع التصريف

الوحل وسط حي الشويكة بسبب غياب الرصف ومشاريع التصريف

كما شهد الجزء الشرقي من حي الشويكة وضعاً مماثلاً من انتشار الأوحال في الأزقة نتيجة ضعف تأهيل الشوارع وشبكات تصريف الأمطار رغم مطالبات الأهالي المتكررة على مدى سنوات طويلة.وأكد أحد المواطنين ويدعى حسين الأصيل، أن بلدة الخويلدية لم تكن بمنأى عن بحيرات المياه التي انتشرت في طرق وأحياء المحافظة، مشيراً إلى أن المياه حاصرت منازل المواطنين دون وجود أي جهة تقوم بشفط المياه في الأحياء.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٠١) صفحة (٦) بتاريخ (١٦-٠٢-٢٠١٧)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...