انهيار داعش في الموصل

تجاهل مخاطبات مؤسسة النقد لأكثر من 70 يوماً

البنك الأهلي يرفض الإقرار بتسلُّم قيمة قسط شهري لسيارة عميل

طباعة التعليقات

رفض البنك الأهلي التجاري الإقرار بتسلمه مبلغ 930 ريالاً من المواطن علي حسن مقرن، الذي يمثل قيمة القسط الشهري لسيارته، قد قام بتحويله من حسابه في “بنك ساب” إلى البنك الأهلي التجاري قسم التمويل التأجيري للسيارات عن طريق نظام (SADAD)، إلا أن موظفي مركز التمويل التأجيري للسيارات ادعوا عدم ظهور المبلغ في نظام البنك الأهلي التجاري على الرغم من أن عملية السداد قد تمت بشكل صحيح.
وأشار “حسن” إلى تقدمه بكافة المستندات التي تثبت صحة موقفه إلى المسؤولين في البنك الأهلي التجاري فرع بن خلدون في الدمام، وهي تشمل تقرير السداد ع ن طريق نظام سداد المدفوعات (SADAD) الذي يوضح أنه تم قبول السداد من البنك الأهلي، وكشف حسابه في البنك السعودي البريطاني (بنك ساب) الذي يوضح أن عملية التحويل تمت بتاريخ ‏30‏/09‏/2016.
ونوه “حسن” إلى تقدمه بشكوى إلى مؤسسة النقد العربي السعودي، التي بدورها خاطبت البنك الأهلي التجاري من أجل الحصول على إفادته حيال شكواه، إلا أن البنك الأهلي التزم الصمت ورفض التعليق، على الرغم من مرور 70 يوماً على مخاطبته.. التفاصيل في نص رسالة القارئ علي حسن مقرن، وهي كالتالي:

سعادة رئيس تحرير “الشرق” الأستاذ خالد بوعلي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكلتي مع البنك الأهلي التجاري؛ حيث قمت بتحويل القسط الشهري للسيارة التي حصلت عليها عن طريق البنك الأهلي في بداية عام 2015 والبالغ قيمته 930 ريالاً من حسابي في البنك السعودي البريطاني “بنك ساب “إلى البنك الأهلي التجاري قسم التمويل التأجيري للسيارات عن طريق نظام (SADAD) بتاريخ 30-9-2016، إلا أن موظفي مركز التمويل التأجيري للسيارات ادعوا بأن المبلغ لم يظهر في نظام البنك الأهلي التجاري، علماً بأن علمية السداد تمت بشكل صحيح.
ومن أجل الحفاظ على حقوقي، قمت برفع الشكوى يوم الأربعاء الموافق ‏02‏/02‏/1438هـ إلى مؤسسة النقد العربي السعودي، التي بدورها حولت الشكوى إلى البنك الأهلي التجاري من أجل استيفاء المعلومات حول ملابسات الموضوع، مع وعدي بإنهاء المشكلة والحصول على الرد خلال 10 أيام عمل. إلا أن الشكوى أكملت 70 يوماً ولم أحصل على إفادة واضحة من البنك الأهلي، علماً بأنني قدمت إلى المسؤولين في البنك الأهلي فرع بن خلدون في الدمام كافة المستندات التي تثبت صحة كلامي، وهي تشمل تقرير السداد عن طريق نظام سداد المدفوعات (SADAD) الذي يوضح بأنه تم قبول السداد عن طريق البنك الأهلي، وكشف حسابي في البنك السعودي البريطاني (بنك ساب) الذي يوضح أن عملية التحويل تمت بتاريخ ‏30‏/09‏/2016.
ومن هذا المنبر أتساءل: لماذا كل هذا التأخير والمماطلة من قبل البنك الأهلي التجاري قسم التمويل التأجيري للسيارات في الرد على استفساراتي وإعادة حقوقي المالية.

حق الرد:

المحرر: “الشرق” تواصلت مع البنك الأهلي التجاري بتاريخ 6-2 – 2017، وعرضت مشكلة العميل، ولكن البنك التزم الصمت، ولم يصلنا منه أي رد حتى ساعة إعداد هذا الموضوع للنشر.

01

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٠٦) صفحة (٨) بتاريخ (٢١-٠٢-٢٠١٧)