كبار العلماء: مستهدفي المسجد الحرام تجاوزوا كل المحرمات

بحث ترتيبات الحجاج اليمنيين والأفغان والكازاخيين

الوزير بنتن لدى لقائه أمس الوزير الأفغاني عثماني

طباعة التعليقات

مكة المكرمة، جدةواس

ناقش وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد بنتن، الترتيبات الخاصة بالحجاج اليمنيين والأفغان، في لقاءين أمس بوزير الإرشاد والحج والأوقاف الأفغاني، فيض محمد عثماني، ووزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الدكتور أحمد عطية. وبحث بنتن، خلال اللقاءين اللذين عقدهما في مكتبه بجدة، الترتيبات الخاصة باستقبال الحجاج وتفويجهم وإسكانهم وتنقلاتهم؛ وما ستقدمه لهم وزارة الحج والعمرة السعودية، ومؤسسات أرباب الطوائف، والنقابة العامة للسيارات. وأثنى عثماني وعطية، وهما رئيسا وفدي شؤون الحج في بلديهما، على الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى ضيوف الرحمن. إلى ذلك؛ سيصل عدد الحجاج القادمين من كازاخستان هذا العام إلى أكثر من 2500. وعدّ المفتي الكازاخي، الشيخ يرجان مايا ميروف، ما تقدمه حكومة المملكة من خدمات وتسهيلات للحجاج دليلاً واضحاً على استشعارها عِظَم المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه الإسلام والمسلمين ومقدساتهم.
وأكد، في تصريحٍ أمس، أن شموخ المشاريع العملاقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتوافر الخدمات في جميع المناطق التي تسلكها وفود الرحمن برهانٌ ساطعٌ على ما يحظى به الحجاج من كريم الرعاية وحسن الاهتمام من حكومة وشعب المملكة، شاكراً القيادة والشعب السعوديين على رعاية قوافل الحجيج.
وجاءت تصريحات مفتي كازاخستان بعد لقاءٍ في مكة المكرمة برئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، طارق عنقاوي.
وأوضح عنقاوي أن اللقاء مع ميروف، الذي يرأس كذلك مكتب شؤون الحجاج في بلاده، بحث الخدمات التي ستوفرها المؤسسة لأكثر من 2500 حاج كازاخي سيفِدون جواً عبر 10 شركاتٍ في بلادهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٠٨) صفحة (٢) بتاريخ (٢٣-٠٢-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...