323 ملياراً حجم الاستثمار في السياحة العربية

طباعة التعليقات

جدة ـ الشرق

أوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن قطاع السياحة والسفر يعد حالياً من أهم القطاعات التي تساعد على التوظيف وتحد من البطالة، مشيراً إلى أن آخر الإحصاءات العالمية بينت أن هذا القطاع أسهم بشكل مباشر في توفير ما يقارب من 108 ملايين وظيفة، فيما أسهم الدعم غير المباشر للتوظيف بتوفير 277 مليون فرصة عمل، أي وظيفة من كل11 وظيفة في العالم خلال عام 2016 م.
وقال آل فهيد خلال مشاركته أمس الأول في حفل تدشين يوم السياحة العربي تحت شعار «السياحة وتنمية المجتمعات المحلية» الذي أقيم تحت رعاية وزير التجارة والصناعة والسياحة في مملكة البحرين زايد بن راشد الزياني، إن القطاع السياحي في الدول العربية يسهم بتوظيف ما يقارب 10 ملايين شخص، ويشكل ما نسبته 12%من إجمالي الوظائف في الدول العربية.
وأوضح أن توقعات المنظمة تشير إلى أن حجم الاستثمار في القطاع السياحي بالدول العربية سيصل بنهاية عام 2020 م إلى 323 مليار دولار فيما سيصل عدد الزائرين للمنطقة العربية إلى 195 مليون سائح، وهو ما يزيد بمعدل ثلاث مرات على العدد الحالي حتى 2030 م.
وأكد أن السياحة صناعة كبرى ومورد اقتصادي مهم مشيراً إلى أن العالم شهد خلال العام 2016 م أكثر من 1.170 مليار سائح، وقال إن المنطقة العربية لم تستقطب سوى ما يقارب 72 مليون سائح.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩١١) صفحة (١٢) بتاريخ (٢٦-٠٢-٢٠١٧)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...