إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

حقائب نسائية مخلة بالآداب في أسواق حفر الباطن

حتى الفحم لم يسلم من الغش

الفحم الرديء قبل تعبئته

طباعة التعليقات

حفر الباطنسلمان الشمري

حتى الفحم لم يسلم من الغش، ذلك ما كشفته حملة مداهمة نفذها فرع وزارة التجارة والاستثمار في حفر الباطن، على أحد المواقع وضبط خلالها عمالة وافدة تقوم بإعادة تعبئة فحم رديء الجودة ومجهول المصدر، في كراتين إحدى الشركات المعروفة، وبيعه بسعر الأصلي، وغش المستهلك واستغلال العلامة التجارية وتقليدها.
وفي التفاصيل، تلقى الفرع بلاغاً من مواطن، وباشرت الفرق الرقابية فور وروده الموقع، وتمت المداهمة ظهر أمس، بمساندة من قوة المهمات والواجبات الخاصة وتم خلالها ضبط أكثر من 4000 كرتون فارغ جاهز للتعبئة يحمل شعار الشركة الأصلية.
واعترف العمال بأنهم يقومون بتسويق هذا المنتج المغشوش في حفر الباطن ورفحاء، وعرعر والمدن والمراكز التابعة لها، وتم طلب استدعاء لكفلائهم للمراجعة واستكمال الإجراءات النظامية بشأنهم، ومخاطبة الجهات ذات العلاقة لمعرفة ملكية تلك المواقع التي تقام عليها هذه الأنشطة المخالفة، خصوصاً أن هذه المواقع استثمارية مؤجرة من البلدية للمواطنين لتربية المواشي.
كما تم ضبط أوراق ومستندات رسمية تعود لمواطنين سعوديين في حوزة العمالة المخالفة وصور سجلات وتراخيص ورخص قيادة متنوعة، إضافة إلى ملابس عسكرية، وكميات من عطور شرقية وأدوات تعبئة، وسوائل بترولية توضع على الفحم لتزيد من اشتعاله، وتم تحرير مخالفات بذلك، وتم إغلاق الموقع والتحفظ على المواد المضبوطة، وفحص عينات منها.
من جهة أخرى، صادر مراقبو فرع وزارة التجارة والاستثمار في حفر الباطن خلال جولاتهم التفتيشية عدداً من الحقائب النسائية المخلة بالآداب من أحد المحلات التجارية.
يذكر أن الجولات التفتيشية تحظى بإشراف مباشر من مدير الفرع في المحافظة حاتم العنزي، ومتابعة من مدير عام فرع الوزارة في المنطقة الشرقية عبدالعزيز الخالدي.

مراقبو الفرع خلال مداهمة الموقع (الشرق – خاص)


أدوات تستخدم في سرعة اشتعال الفحم

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩١٥) صفحة (١٦) بتاريخ (٠٢-٠٣-٢٠١٧)