خبرة دورتموند تصطدم بطموحات بنفيكا

برشلونة يبحث عن المعجزة أمام سان جرمان

سواريز وميسي في تدريبات برشلونة

طباعة التعليقات

برشلونةوكالات

يبحث برشلونة الإسباني عن تحقيق المعجزة أمام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي عندما يستضيفه اليوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد ثلاثة أسابيع من تلقيه خسارة مذلة برباعية نظيفة ذهاباً.
ومنذ تلك الأمسية «القاسية» على الكتالونيين في ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، نجح برشلونة في استعادة الثقة تدريجياً، ليبلغ القمة من خلال انتصارين كاسحين في مباراتيه الأخيرتين على سبورتينجك خيخون 6-1 وسلتا فيجو بخماسية نظيفة، استعاد معها صدارة الدوري من غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك على الرغم من إعلان مدربه لويس إنريكي أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي.
وإذا كان ثمة فريق كرة القدم يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق الأحلام فهو برشلونة، لاسيما من خلال الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليجا والأورجوياني لويس سواريز صاحب 26 هدفا هذا الموسم، والبرازيلي نيمار دا سيلفا العائد إلى التهديف.
كما أن الفريق الكاتالوني سجل 15 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه في المسابقة القارية، فسحق سلتيك الأسكتلندي 7-0 ثم مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنتيجة واحدة 4-0.
لكن النادي الفرنسي لن يكون لقمة سائغة، ويملك بدوره الأسلحة اللازمة للحفاظ على أفضلية الذهاب خصوصا في خطي الدفاع والوسط؛ حيث يضم لاعبين متمرسين أبرزهم قائد السيليساو السابق تياجو سيلفا ومواطناه ماركينيوس وماكسويل والدولي البلجيكي توماس مونييه والإيطاليان ماركو فيراتي وتياجو موتا والأرجنتيني أنخل دي ماريا.
وفي مباراة ثانية، يعول بوروسيا دورتموند الألماني بطل 1997 على عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي بطل 1961 و1962، لتعويض خسارته مباراة الذهاب بهدف وحيد.
ويدخل بوروسيا دورتموند المباراة في غياب نجميه ماريو جوتسه المريض وماركو رويس المصاب، بيد أنه يعقد آمالاً على هدافه الدولي الجابوني بيار إيميريك أوباميانج والدولي الفرنسي الواعد عثمان ديمبيليه (19 عاما).

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢١) صفحة (١٤) بتاريخ (٠٨-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...