يرعى احتفاء جامعة أم القرى بتخريج 7335 طالباً.. اليوم

أمير مكة يفتتح منتدى جدة الزراعي

الأمير خالد الفيصل يقص شريط افتتاح المنتدى (الشرق)

طباعة التعليقات

جدةصالح الحربي

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في فندق هليتون بجدة، أمس، أعمال منتدى جدة الزراعي الذي تنظمه الإدارة العامة للشؤون الزراعية في المنطقة، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، بمشاركة أكثر من 25 متحدثاً.
كما دشن مبنى فرع الثروة السمكية في جدة الذي كلّف إنجازه ما يقارب 5.5 مليون ريال، وسيقدم الفرع في مبناه الجديد خدماته للصيادين والغواصين بالمنطقة، ودشن كذلك مشروع إعادة تأهيل المحجر بالخمرة بقيمة تجاوزت 56 مليون ريال، وتبلغ طاقة المحجر الاستيعابية بعد التأهيل 190 ألف رأس من الأغنام و7 آلاف رأس من الجمال والأبقار.
من جهته، أكد المهندس الفضلي حرص الوزارة على رفع جودة الخدمات المقدمة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد وتنظيم الاستفادة من الإمكانات، إلى جانب ترشيد الإنفاق وفق إطار مؤسسي تنظيمي لكل قطاع.
وأوضح أن الوزارة تعمل على تنفيذ مبادرات عديدة ضمن برنامج التحول الوطني في قطاع البيئة تُعنى بالتكيف مع ظاهرة التغير المناخى، والاستدامة البيئية، بالإضافة إلى زيادة الرقعة الخضراء، ومكافحة التصحر، والمحافظة على التنوع الأحيائي، مشيراً إلى أن عدد المبادرات في هذا المجال بلغ 19 مبادرة تجاوزت تكاليفها الإجمالية مليارين وستمائة مليون ريال، كما بلغت التكاليف الرأسمالية لهذا العام سبعمائة وأربعة عشر مليون ريال.
وكشف أن عدد المبادرات الخاصة في القطاع الزراعي بلغت 23 مبادرة تجاوزت تكاليفها الإجمالية ثمانية مليارات وأربعمائة مليون ريال، كما بلغت تكاليفها الرأسمالية لهذا العام حوالي مليارين وثلاثمائة مليون ريال.
إلى ذلك، ذكر عبدالله بكر القاضي في كلمة منتجي الدواجن، أن حجم الاستثمارات في هذه الصناعة تجاوز 45 مليار ريال، مبيناً أن المملكة حققت الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة، والطموح الآن هو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدجاج اللاحم للسوق المحلي.
ووجَّه القاضي دعوة مفتوحة لصغار وكبار المنتجين للانضمام إلى عضوية جمعية منتجي الدواجن في المملكة.
من جهة أخرى، يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل في قاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية في العابدية، اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ65 من طلاب جامعة أم القرى للعام الدراسي 1437/1438هـ البالغ عددهم 7335 طالباً، في المراحل الجامعية كافة.
وهنأ مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، الطلبة الخريجين، متمنياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم العملية القادمة وخدمة وطنهم وأمتهم.
يُذكر أن خريجي الدفعة 65 منهم 6222 خريجاً بدرجة البكالوريوس، و696 خريجاً من برنامج الدبلوم، و239 خريجاً بدرجة الماجستير، و47 خريجاً بدرجة الدكتوراة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٢) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...