4 سعوديات يلهمن لقاء «أنتِ منجزة» بتجاربهن الناجحة

طباعة التعليقات

جدةنواف القابوسي

4 نماذج نسائية ناجحة كانت تجاربها محور الحديث في حفل «أنت منجِزة» الذي نظمته وحدة الأنشطة اللامنهجية في الكلية التقنية للبنات بالطائف؛ احتفاءً بيوم المرأة العالمي (8 مارس من كل عام).
وجمع اللقاء نخبة متميزة من السعوديات الناجحات في مجالاتٍ تتنوع من الطب إلى الحِرف إلى التجميل إلى ريادة الأعمال.
وتحدثت الدكتور دلال نمنقاني، أمام الحاضرات، عن مسيرتها العلمية منذ أن كانت طالبةً في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة حتى وصلت إلى عمادة كلية الطب، في الطائف، كأول سعودية تشغل مثل هذا المنصب.
واستعرضت نمنقاني دور المرأة السعودية في المجتمع، والإنجازات النسائية علمياً وعملياً بالرغم من التحديات.
في الوقت نفسه؛ احتفت «أنتِ منجزة» بفاطمة عبدالله الحرفية الشهيرة التي نجحت في مجال خياطة السدو وصناعة المنتجات التراثية، وحازت عديداً من الجوائز المحلية على الرغم من تقدمها في السن ومرضها وضعف الدخل المادي لأسرتها.
وفي مجال التزيين النسائي؛ برزت أثير العبدالله البالغة من العمر 19 عاماً.
ورغم صغر سنها؛ تحظى العبدالله بشهرة واسعة في الطائف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لذا كشفت خلال اللقاء عن أسرار نجاحها، مؤكدةً اعتمادها على الشغف والإتقان والتطوير.
أما نوف الزائد، إحدى رائدات الأعمال المحترفات في التصميم، فتحدثت مع الحاضرات عن أهدافها المستقبلية، ولفتت إلى اعتمادها على الطموح والاستمرارية، موضحةً أن مشروعها بدأ بمبلغ زهيد (5 آلاف ريال) وبات حالياً مشروعاً ريادياً كبيراً يدعمه معهد ريادة الأعمال الوطني وتصل منتجاته إلى دول الخليج العربي وغيرها.
وكشفت الزائد أنها بصدد الاتفاق مع شركة إيطالية ستنقل منتجاتها عالمياً.
فيما ثمّنت عميدة الكلية التقنية للبنات في الطائف، الدكتورة نوف القحطاني، تجارب المتحدثات في «أنت منجِزة»، واعتبرتهن قدوات في مجالاتهن، وقلّدتهن قلادة تحمل اسم الحفل، معبرةً عن اعتزازها بالإنجازات المتميزة للسعوديات على الرغم من الصعوبات.
في المقابل؛ قدمت منسوبات الكلية، تتقدمهن وكيلة شؤون المتدربات ابتهال الحمياني، قلادةً لعميدتهن تقديراً لجهودها، ووصفنها بقائدة طموحة تعمل دائماً على التطوير.

الحاضرات في حفل «أنت منجِزة»

الحاضرات في حفل «أنت منجِزة»

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٣) صفحة (١٦) بتاريخ (١٠-٠٣-٢٠١٧)