أمير قطر يصف دول مجلس التعاون بـ "دول الشاطئ الجنوبي للخليج الفارسي"

جامعة نجران رابعاً في اختبار «التخصصات الصحية»

طباعة التعليقات

نجران ـ الشرق

حققت جامعة نجران المركز الرابع في إحصائية نتائج النجاح باختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب من 1 أكتوبر 2015م وحتى 31 أكتوبر 2016م من بين 22 جامعة حكومية وخاصة، وذلك وفق النتائج التي أعلنتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وحققت الجامعة نسبة نجاح 94%، وذلك بفارق درجة واحدة عن المراكز الثلاثة الأولى التي حصلت على نسبة 95% مكرر.
وأوضح عميد كلية الطب والمشرف على الكليات الصحية الدكتور جبران مرعي القحطاني، أن ما تحقق من إنجاز بتمكن الجامعة الحديثة في نشأتها من الوصول إلى مصاف الجامعات يأتي نتيجة الجهود المبذولة من قِبل مدير الجامعة وقياداتها وأعضاء هيئة التدريس في الكلية الذين سخَّروا طاقاتهم للقفز بالجامعة في كل ما من شأنه خدمة الوطن في مختلف التخصصات وأبرزها.
وأكد أن خريجي وخريجات كلية الطب وباقي الكليات الصحية ممن يعملون حالياً في مستشفيات المنطقة التابعة للشؤون الصحية أثبتوا تميزهم الناجم عن جودة تحصيلهم العلمي الذي يعود إلى حرص الجامعة على جودة المخرجات.
واعتمدت في وقت سابق الهيئة الألمانية للاعتماد لبرامج الدراسة في الصحة وعلوم الاجتماع «AHPGS» برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية الثلاثة «برنامج علوم المختبرات الإكلينيكية «بنين»»، وبرنامج العلاج الطبيعي «بنين»، وبرنامج علوم الأشعة التشخيصية «بنين وبنات» و»برنامج التمريض» في كلية التمريض.
ويجري حالياً في المدينة الجامعية استكمال المستشفى الجديد على مساحة 155,600 متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون ريال، ليكون بذلك مستشفى متكاملاً يشمل جميع التخصصات ويلبي احتياجات الجامعة التعليمية ويخدم عموم المجتمع في المجالات الصحية، حيث ستتضاعف سعته السريرية عما كان عليه، وسيضم في مرحلته الأولى 200 سرير، وسيستمر في التوسع حتى تصل سعته إلى 800 سرير.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٤) صفحة (٥) بتاريخ (١١-٠٣-٢٠١٧)