أمير مكة يرعى حفل جائزة الفوزان لعمارة المساجد .. غداً

الأمير خالد الفيصل

طباعة التعليقات

جدة ـ الشرق

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في فندق الهيلتون بجدة، غداً، الحفل الختامي لجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد في نسختها الثانية، بحضور رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني ورئيس مجلس أمناء الجائزة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث سيتم الإعلان عن المساجد الفائزة على مستوى دول الخليج العربي.

1014679.jpgوأوضح أمين عام الجائزة الدكتور إبراهيم النعيمي، أن الحفل الختامي سيشهد الإعلان عن ثلاثة مساجد فائزة من بين 13 مسجداً، ووصلت إلى التصفيات النهائية بعد منافسات مهنية، شارك فيها 122 مسجداً على مستوى دول الخليج العربي، حيث تتقاسم المساجد الفائزة جوائز تبلغ قيمتها مليوني ريال.

وأضاف أن الجائزة وضعت الشفافية والمصداقية كمرتكَزَين لها، لذا تم اختيار لجنة تحكيمية مكونة من خمسة محكّمين من قارات عالمية مختلفة لضمان الحياد، ومن دول خارج نطاق دول مجلس الخليج العربي لنكون أكثر حياداً، وإتمام عملية التحكيم وفرز المساجد في التصفيات التمهيدية والنهائية وفق شروط محددة، ومعايير فنية دقيقة، تحقق الأهداف العامة التي أنشئت من أجلها جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد.

يذكر أن الدورة الثانية من المسابقة توسعت لتشمل مساجد دول الخليج العربي، فيما ركزت النسخة الأولى على المساجد في المملكة العربية السعودية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٤) صفحة (٥) بتاريخ (١١-٠٣-٢٠١٧)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...