دوريات «المجاهدين» في جازان توقِف 737 متسللاً ومهرباً ومخالفاً

طباعة التعليقات

جازانمحمد الصميلي

ألقت دوريات فرع إدارة المجاهدين في منطقة جازان القبض، خلال أسبوعٍ مضى، على 737 متسللاً ومهرباً ومخالفاً لنظامي الإقامة والعمل. وضبطت، في الوقت نفسه، كميات كبيرة من المسكرات ومادة الحشيش المخدر والقات ومبالغ مالية ومركبات مسروقة تُستخدَم في عمليات تهريب.
وأوضح المتحدث باسم الفرع، خالد قزيز، أن الدوريات نفذت خلال الأيام السبعة الأخيرة حملات أمنية موسعة أسفرت عن القبض على 580 متسللاً و132 مخالفاً و25 مهرباً.
وضبطت الدوريات 39 مركبةً تُستخدَم في التهريب، وأحبطت تهريب 51 بلاطة حشيش و11 ألفاً و34 حزمة من نبات القات.
وإثر مداهمتها أوكار ترويج المواد المحظورة، ضبطت الحملات 1290 لتراً من العرق المسكر، و148 ألفاً و800 كيلوجرام من «الشمّة»، ومبالغ نقدية (94 ألفاً و700 ريال).
وأشار قزيز إلى عثور قوة الطوارئ والدوريات في الفرع، مساء أمس، على 12 بلاطة حشيش في أحد المواقع بعد رصد مركبةٍ من نوع جيب (مصندق موديل 2015) يستقلها شخصان جرى تعقبهما بعد الاشتباه فيهما، فلجأ أحدهما إلى إلقاء ما كان في حوزتهما قبل أن يفرّا.
وأكد مدير عام فرع إدارة المجاهدين في جازان، عبدالرحمن المويشير، مضيّ منسوبي الفرع في مكافحة جرائم التهريب والتسلل؛ بتكثيف الحضور الأمني في حدود مسؤولياتهم، ورصد الطرق الوعرة والأوكار التي يقطنها المهربون والمتسللون، والتعامل معها عبر الدوريات الراجلة والراكبة، بتوجيهات أمير المنطقة وإشراف مدير عام إدارة المجاهدين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٥) صفحة (٣) بتاريخ (١٢-٠٣-٢٠١٧)