أركان ومسيرات توعوية ومحاضرات في المدارس للتعريف بأنظمة ولوائح المرور

تدشين فعاليات «حياتك أمانة 2017» في حائل ونجران والباحة وعفيف وطريف

أمير حائل يتسلّم باقة ورد من طفل خلال التدشين (الشرق)

طباعة التعليقات

حائل، نجران، الباحة، عفيف، عرعر ـ خالد الحامد، مانع آل مهري، علي الغامدي، سامي المجيدير، منصور المتعب

فعّل عدد من مناطق ومحافظات المملكة، أمس، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ 33 الذي يقام تحت شعار «حياتك أمانة».
وفي حائل، دشّن أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن فعاليات الأسبوع، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور سعد البقمي، ومدير شرطة المنطقة اللواء عثمان المحيميد، ومدير إدارة مرور المنطقة العقيد دحيم الشبرمي.
وتجوّل أمير حائل داخل أركان المعرض المعد بهذه المناسبة والتي شارك فيه عدد من الجهات الإدارات الحكومية والتعليمية والقطاع الخاص، وكرّم المساهمين في إنجاح فعاليات المرور، كما كرّم السائق المثالي الشاعر صالح الضبعان.

أمير نجران يوجه كلمة لرجال المرور

أمير نجران يوجه كلمة لرجال المرور

وفي نجران، افتتح أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، فعاليات الأسبوع إيذاناً بانطلاق القافلة المرورية والفعاليات التوعوية، بمشاركة الجهات الأمنية والإسعافية والصحية.
وأعرب في كلمة وجهها عبر الجهاز اللاسلكي، عن فخره واعتزازه بما يبذله رجال المرور من جهود تسعى لتأمين سلامة المواطن والمقيم، وهم ضمن منظومة أمنية وعسكرية، تسهر على أمن الوطن واستقراره، وأمان المواطن وكل من يقيم على أرض البلاد المباركة، سواء من يقف على ثغور الوطن على الحدود، أو في الداخل.
وأكد أن دول الخليج العربية تثبت يوماً بعد يوم أنها الأنموذج الأسمى للأخوة وعمق العلاقات وديمومتها على مستوى العالم، إيماناً من القادة والشعوب بوحدة المصير والهدف، إذ تجسّد عبر عديد من الفعاليات والمشاريع أنها كيان واحد، في خدمة مجتمع واحد.
وفي الباحة، دشّن وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري في قاعة الأمير الدكتور فيصل بن محمد التعليمية، أسبوع المرور الخليجي، الذي تنظمه إدارة المرور بالمنطقة بمشاركة لجنة السلامة المرورية وعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.
وقص الدكتور الشمري شريط افتتاح المعرض المصاحب للفعاليات، حيث تجوّل على أركانه التي تشارك فيها إدارات المرور والتعليم والصحة وشركة الكهرباء، وشاهد محتوياته التي تضم عدداً من اللوحات الإرشادية التوعوية ووسائل السلامة المرورية التي تهدف للحد من خطر الحوادث المرورية، إلى جانب عرض أنظمة ولوائح المرور.
وفي عفيف، رعى محافظ عفيف رشيد بن جبرين انطلاق فعاليات الأسبوع، ودشّن بداية انطلاق قافلة توعوية من مقر المحافظة وجابت شوارع المحافظة، بمشاركة مرور عفيف والشرطة وأمن الطرق والدفاع المدني والدوريات الأمنية والسجون.
كما كرّم مساعد مدير مرور عفيف المقدم عوجان العتيبي الجهات المشاركة والاعلاميين وضمنها صحيفة «الشرق».
وفي طريف، أطلق القائم بأعمال محافظ طريف خالد الرشيدان، بحضور مدير إدارة مرور المحافظة النقيب راشد البقعاوي، فعاليات الأسبوع، بمتابعة من مدير مرور منطقة الحدود الشمالية العقيد مشبب القحطاني.
وبدأت الفعاليات عبر مسيرة شاركت فيها جميع الدوائر الحكومية بالمحافظة، وانطلقت من أمام مبنى المحافظة وجابت عدداً من الطرق والشوارع والميادين الرئيسة للتعريف بالأنظمة المرورية، وغرس المفاهيم ورفع مستوى الثقافة المرورية بين المواطنين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٦) صفحة (٧) بتاريخ (١٣-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...