إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

غبار حفر الباطن: 5400 مراجع للمستشفيات والمراكز في يومين

الغبار يغطي أحد شوارع حفر الباطن (الشرق)

طباعة التعليقات

حفر الباطنسلمان الشمري

بلغ مراجعو الإسعاف والطوارئ في مستشفيات حفر الباطن نتيجة موجة الغبار التي مرت بها المحافظة خلال اليومين الماضيين، 5400 مراجع.
ونصحت الشؤون الصحية بحفر الباطن، جميع سكان أهالي حفر الباطن وضواحيها وكذلك مرضى الربو الشعبي والأمراض التنفسية الأخرى، والمصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة، ولبس الكمامات الواقية أثناء الخروج.
وأكد الناطق الإعلامي لصحة المحافظة عبدالعزيز العنزي، أن الشؤون الصحية اتخذت جميع الاحتياطات ورفعت من جاهزيتها لمواجهة موجة الغبار الحالية وتجهيز أقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة؛ لاستقبال الحالات المتهيجة بفعل الغبار.
وكانت محافظة حفر الباطن وما حولها شهدت لليوم الثاني على التوالي، أجواء غير مستقرة وعواصف ترابية متفاوتة بين الشديدة والمتوسطة.
وقال محلل الطقس منيف الدليمي إن عاصفة ترابية مصحوبة برياح سريعة قادمة من العراق فجر أمس، ضربت شرق عرعر وتستمر بالتقدم نحو محافظة رفحا وحفر الباطن لتتسع حتى تشمل أجزاء من المنطقة الوسطى والشرقية والكويت.
إلى ذلك، تذمر عدد من المواطنين بسبب عدم تعليق الدراسة في المحافظة أسوة بالقصيم.
وقال الناطق الإعلامي لتعليم حفر الباطن، إن إدارة التعليم بالمحافظة تؤكد على قادة وقائدات الميدان التربوي نظراً لما تشهده المنطقة هذه الأيام من تقلبات جوية طارئة، بممارسة الصلاحيات الممنوحة ومنها الصلاحية رقم (4) المتضمنة إيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي والتفسح في فناء المدرسة حسب الأحوال الجوية إذا كانت تسبب ضرراً للطلاب، وتعليق الدوام المدرسي في الحالات الطارئة وفق الصلاحية رقم (12)، والتأكيد على سائقي الحافلات بتوخي الحيطة والحذر، والوجود عند المدرسة في حال تطلب الأمر صرف الطلاب والطالبات إلى منازلهم، مع أهمية إشعار أولياء أمورهم بأي إجراء يتخذ، والحرص على بقاء الطلاب في أماكن مهيأة وآمنة حتى تصل الحافلة أو ولي أمر الطالب، وتفعيل الإشراف على حضور الطلاب وانصرافهم، ومتابعة أعمال منسق الأمن والسلامة في المدرسة، وتفقد جميع مرافق المبنى والتواصل مع الأقسام ذات العلاقة بأي أمر يهدد سلامة المبنى أو منسوبيه مع أهمية إشعار الإدارة بأي أمر طارئ، ومتابعة وضع الطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية، وتفعيل التعميم الخاص بالإجراءات المتخذة حرصاً على سلامة الطلاب ومنسوبي المدرسة».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٧) صفحة (٦) بتاريخ (١٤-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...