إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

محافظ الجبيل يدشن فعاليات «حياتك أمانة»

العسكر يقص شريط افتتاح الفعاليات (الشرق)

طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

دشن محافظ الجبيل عبدالله العسكر في حديقة السلام بالمحافظة صباح أمس الإثنين، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ33 والمعرض المصاحب بعنوان «حياتك أمانة»، بحضور مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري، وممثل شركة سابك أحمد الجبر، ومديري الدوائر الحكومية والشركات بالجبيل.
وقص العسكر الشريط إيذاناً بافتتاح الفعاليات والمعرض الذي ضم عديداً من الأجنحة التي تمثل عدداً من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بالجبيل.
وأكد العسكر أن السلامة المرورية تعتبر من الجوانب المهمة جداً وتحظى باهتمام بالغ من ولاة أمرنا، مبيناً أن تنظيم الفعاليات المرورية والبرامج والرسائل التوعوية على مدار العام أحد الأدلة على ذلك، وأضاف: «فعاليات أسبوع المرور الخليجي جزء تقوم به الجهات المعنية بالسلامة المرورية تجاه المجتمع ليبقى الجزء الأكبر والأهم على الفرد نفسه، فهو من يطبق التعليمات ليحمي نفسه والآخرين».
وأشاد بالتقنيات الحديثة الموجودة في المعرض، مؤكداً أنها ستساهم في زيادة الوعي لدى قائد المركبة، داعياً سكان الجبيل لزيارة المعرض حتى تتحقق الأهداف المرجوة منه، والاستفادة من البرامج التوعوية التي ينفذها مرور الجبيل وشركة سابك والأجنحة الأخرى المشاركة.
من جهته، أكد مدير إدارة مرور محافظة الجبيل العقيد سعود العتيبي، أن شعار الأسبوع لهذ العام بعنوان «حياتك أمانة» يهدف إلى نشر الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق والتقيد بالقواعد المرورية والأنظمة الصحيحة، كما يرمز إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير للحد من وقوع الحوادث لضمان سلامة مرتادي الطريق.
وذكر أن مرور الجبيل قام بعمل شراكة استراتيجية مع عدد من الجهات لتوصيل الرسالة المرورية لكافة شرائح المجتمع، وكذلك إقامة معرض بشراكة استراتيجية مع شركة سابك وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، مبيناً أن المعرض يستهدف 700 طالب من قاطني مدينة الجبيل لجميع المراحل وذوي الاحتياجات الخاصة والفرق التطوعية، ويشمل أيضاً محاضرات خارجية للمدارس والكليات.
من جهته، قال ممثل الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، رئيس شركة سافكو المهندس أحمد الجبر، إن مشاركة سابك في الأسبوع يصاحبه برنامج «سابك للقيادة الوقائية»، مشيراً إلى استراتيجية سابك بعقد شراكات مع القطاعات الحكومية للنهوض بأحوال المجتمع وتطويره، والوفاء بالتزاماتها الوطنية في إطار مسؤوليتها المجتمعية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٧) صفحة (٦) بتاريخ (١٤-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...