لجنة التوثيق في غرفة جدة تنظم لقاء «العلاقة بين الموكل والوكيل»

طباعة التعليقات

جدة ـ الشرق

نظمت لجنة التوثيق في غرفة جدة أمس لقاء «العلاقة بين الموكل والوكيل» بحضور عدد من القانونيين والمحامين، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.
وتطرق اللقاء إلى تعريف الصفات في الوكالات بما فيها الوكالة الشخصية والوكالة عن الشركات والجهات الخيرية ووكالة الناظر ووكالة الولي على القاصر سناً وعقلاً ووكالة الشريك والوريث، إضافة لأنواع الوكالات، التي منها وكالة الحارس القضائي، ووكالة المصفي سواءً كانت التصفية اختيارية، أو من الجهة القضائية، وإبراز الأخطاء الشائعة في التوكيل والصلاحيات في الوكالات.
ووصف اللقاء أهم الإجراءات الوقائية في العناية بتنظيم الوكالات، وضبط الصلاحيات والاحتياط عند التعامل مع الوكلاء والمفوضين، وعدم التوكيل في استلام المبالغ إلا عند الحاجة مع تقييد استلام الوكيل للأموال بأن تكون عبر شيكات مصدقة باسم الموكل والاحتراز عن تخويل حق توكيل الغير إلا في أضيق الحالات.
وتم خلال اللقاء صياغة بيان اللوائح والمذكرات القانونية، إضافة لأنواع الصياغة القانونية والتحليلية، والشرعية، بجانب أصول الصياغة القانونية الاحترافية عبر سلامة اللغة والبلاغة والوضوح والاختصار والشمول والتنظيم، ومراحل الصياغة القانونية التي تبدأ بالتحضير والكتابة والمراجعة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٨) صفحة (١٥) بتاريخ (١٥-٠٣-٢٠١٧)