أمير القصيم يرعى تخريج 400 جندي من قوات الطوارئ الخاصة

طباعة التعليقات
أمير القصيم محيياً الخريجين

أمير القصيم محيياً الخريجين

بريدةالشرق

رعى أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أمس، حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة 8 بمقر قيادة قوات الطوارئ بالمنطقة، بحضور معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، وقائد قوات الطوارئ الخاصة الفريق خالد بن قرار الحربي، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، والقيادات الأمنية بالمنطقة.
وفور وصول أمير المنطقة عزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.
وألقى قائد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة القصيم العقيد عمر بن عبدالله القويز، كلمة رحب في مستهلها بأمير منطقة القصيم على رعايته الحفل، مبيناً أن قوات الطوارئ تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قوات الطوارئ البالغ عددهم 400 جندي في دورات التدريب الأساسي والسيطرة على الشغب، والغازات المكثفة، والعمليات، واستكملوا جميع المتطلبات التي تؤهلهم إلى الاصطفاف مع زملائهم السابقين للذود عن أمن الوطن، داعياً الخريجين إلى الإخلاص بالعمل والدفاع عن الوطن، وأن يكونوا عند حسن ظن القيادة والمجتمع بهم.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية للطالب ناشي المطيري، تناولت عديداً من أبيات الفخر والحماس والاعتزاز بالوطن، ثم كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج عبدالرحمن المطيري، وأكد فيها فخرهم واعتزازهم كخريجين بمشاركة زملائهم في ميدان الشرف، بعد أن تلقوا عديداً من الدورات التدريبية والتأهيل الأمني والمعرفي، واكتسبوا المهارات اللازمة.
بعد ذلك شاهد أمير منطقة القصيم والحضور عروضاً متعددة تضمنت الهرولة الخاصة، والاستعراض بالآليات، والقتال اليدوي، وفرضية المطاردة والاقتحام وتطهير المواقع والدفاع عن النفس، وكيفية التعامل مع المجموعات الإرهابية والمسلحة، وفرضية الرماية بالأسلحة التخصصية الخاصة، والعرض العسكري، ومهارات نزول الحبال من البرج بأنواعها المختلفة، كما شاهد عرض الفصيل الصامت الذين شكلوا لوحة عن الرؤية 2030، إضافة إلى مهارات التكيف مع الظروف الطبيعية الصعبة التي تواجه رجال الطوارئ الخاصة أثناء أداء مهامهم القتالية والعسكرية.
ثم ردد الخريجون القسم معاهدين الله القيام بواجبهم في خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم وحمايته والسهر على حماية أمنه ودحر كل عابث بمقدراته.
بعد ذلك سلم أمير القصيم الشهادات لأوائل الخريجين في الدورات، كما كرم الجهات الحكومية والخاصة الداعمة، وتسلم هدية تذكارية من معالي مدير الأمن العام وقائد قوات الطوارئ الخاصة.
ثم افتتح أمير القصيم مركز الإعداد والتدريب، واطلع على المعرض المصاحب، والتقى بأبناء شهداء الواجب، والتقطت الصور التذكارية معهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٢٨) صفحة (٧) بتاريخ (١٥-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...