بريطانيا تحقق في 500 مخطط إرهابي رغم خفض مستوى التهديد الأمني

القرية التراثية تحتضن مهرجان «الأحساء المبدعة»

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد الوباري

تنظم أمانة الأحساء في القرية التراثية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مهرجان «الأحساء المبدعة للحرف اليدوية والفنون الشعبية».
وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن المهرجان يأتي تعزيزاً لأهداف الأمانة في المحافظة على التراث والفنون الشعبية، وامتداداً لنيل الأحساء لعضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية، كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، في ظل دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، والشراكة الاستراتيجية بين الأمانة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي في مدن المملكة ومنها الأحساء.
وأضاف أن المهرجان سيشهد تنظيم عديد من الفعاليات والأنشطة المختصة بالحرف اليدوية والفنون والفلكلورات الشعبية وغيرها من المناشط التراثية والتاريخية والشعبية الأخرى.
وذكر أن الأحساء تمتلك مقومات ثقافية وإبداعية أهلتها لأن تكون عضواً في شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية لأول مرة على مستوى المملكة والخليج العربي، ومن تلك المقومات: اعتبار الأحساء العمق الحضاري لكافة دول الخليج العربي، وامتلاك موروث غني من الحرف والفنون الشعبية، والتنوع البيئي والاجتماعي، وتوفر البنى التحتية «الأسواق الشعبية، وسوق الحرفيين»، إضافة إلى المشاركة الفاعلة في المناسبات والفعاليات الوطنية والإقليمية والدولية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٣٣) صفحة (٥) بتاريخ (٢٠-٠٣-٢٠١٧)