مؤتمر يناقش مستجدات «البصريات الإكلينيكية»

طباعة التعليقات

الرياض ـ الشرق

تنطلق في برج رافال كمبنسكي بالرياض، اليوم، فعاليات مؤتمر البصريات السعودي الرابع، الذي يقام تحت رعاية الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، بمشاركة أكثر من 20 متحدثاً.
ويهدف المؤتمر الذي يعقد كل سنتين إلى بحث آخر المستجدات في مجال البصريات الإكلينيكية وتطويره بمشاركة متحدثين مختصين من داخل المملكة وخارجها، وسيكون هناك ورش عمل متنوعة ملحقة بالمؤتمر، مع وجود ملصقات ونشرات علمية يمكن للزوار الاستفادة منها، وسيتم عرض عديد من المواضيع التي تهم مختصي البصريات في مجال عملهم وتطويره.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب يحتوي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال البصريات وعلوم الرؤية، بمشاركة جهات وشركات متخصصة في البصريات.
ويستهدف المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، المتخصصين في مجال البصريات من أطباء واختصاصيين وفنيين بمختلف تخصصاتهم، بالإضافة إلى أطباء العيون والمهنيين الصحيين العاملين في مجال رعاية العيون والوقاية من العمى، ويناقش تخصصات فحص وعلاج أمراض القرنية، وتصحيح العيوب الانكسارية، كما يستعرض و يناقش آخر المستجدات في ضعف النظر الشديد وتأهيلهم، وتشخيص وعلاج مشكلات النظر عند الأطفال ومكافحة الإعاقة البصرية.
يذكر أن المؤتمر معتمد بعدد 24 ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٣٤) صفحة (٦) بتاريخ (٢١-٠٣-٢٠١٧)