أشاد بمارفيك.. وشدد على أهمية وقفة الجماهير

الدبيخي لـ الشرق: نقاط العراق تعني تأهل الأخضر بنسبة 90 %

لاعبو الأخضر يحتفلون بالفوز على تايلاند                                                                 (الشرق)
طباعة التعليقات

الدمامعلي العبندي

عبر المحلل الرياضي حمد الدبيخي عن تفاؤله بتأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، مؤكدا أن حظوظ الأخضر أصبحت كبيرة جدا في تحقيق حلم جماهيره بعد الفوز المستحق على تايلاند بثلاثية نظيفة أمس الأول ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

حمد الدبيخي

حمد الدبيخي

وعاد الأخضر بثلاث نقاط ثمينة من العاصمة التايلاندية بانكوك عزز بها صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن منتخب اليابان، و3 نقاط عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث، وأربع نقاط عن الإمارات في المركز الرابع، و9 نقاط عن منتخب العراق الذي يلتقيه الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة. وقال الدبيخي لـ«الشرق»: «الفوز على العراق في المباراة المقبلة يعني تأهل الأخضر بنسبة 90% إلى كأس العالم»، مبينا أن المنتخب بعد خوض مباراة العراق تتبقى له ثلاث مواجهات فقط تقل فيه الضغوط عليه ويكون الوضع النفسي والفني أفضل بكثير من السابق.

وأشاد الدبيخي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الفني للأخضر السعودي بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، مؤكدا أن المنتخب في عهد المدرب الهولندي مارفيك يسير بشكل سليم، مرجعا التطور الكبير في أداء الأخضر إلى أسلوب اللعب الذي وصفه بالممتاز، بالإضافة إلى أن المدرب يتعامل مع اللاعبين وفق إمكاناتهم فضلا عن حسن اختياره للتشكيلة في كل مباراة. وأضاف: «لاعبو المنتخب يقدمون أفضل ما لديهم الآن، كما أن روحهم عالية جدا، وأصبح الشارع الرياضي يتفاءل كثيرا بالمنتخب ويدعمه لأنه يثق كثيرا في قدرته على بلوغ نهائيات كأس العالم».

وشدد الدبيخي على أهمية دعم الجماهير للمنتخب في مباراته أمام العراق التي وصفها بالمنعطف المهم في مشوار الأخضر نحو المونديال، متمنيا أن تكون الجماهير في الموعد كما كانت عليه في المباريات الماضية.

فرحة تكررت كثيرا في مباريات الأخضر

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٣٨) صفحة (١٥) بتاريخ (٢٥-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...