ضوابط جديدة لإيفاد وابتعاث الموظفين

شوارع بلا إنارة.. نفايات في أروقته.. اختناقات مرورية

أهالي «الحمدانية»: الحي يئن لنقص الخدمات

انتشار النفايات في أروقة الحي

طباعة التعليقات

يئن حي «الحمدانية» في محافظة جدة من نقص الخدمات الأساسية بشكل كبير، حيث إن بعض الشوارع بلا إنارة والبعض الآخر لم تتم سفلتته، كما انتشرت مستنقعات الصرف الصحي والمياه الجوفية والنفايات في أروقته في ظل نقص الحاويات وعمال النظافة.
ويفتقد الحي لإشارات ضوئية مما أدى إلى اختناقات مرورية ووقوع عديد من الحوادث المأساوية، كما لا يوجد حدائق بالرغم من اعتمادها بالمخططات، إضافة إلى قلة أبراج شركات الاتصالات، الأمر الذي أدى إلى ضعف الاتصال وكذلك الإنترنت الذي أصبح عاملاً أساسياً لا غنى عنه.
أهالي الحمدانية يطالبون الجهات المختصة بمنح الحي مزيداً من العناية والرعاية من أجل تطويره، لاسيما أن تخطيطه نموذجي وأغلب سكانه من شباب الجيل الحاضر.. التفاصيل في نص الرسالة التالية:

إلى السادة صحيفة «الشرق» المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن سكان حي الحمدانية في محافظة جدة نعاني من نقص عديد من الخدمات الضرورية بشكل كبير، إضافة إلى غياب الرصف والإنارة، حيث يوجد عديد من الشوارع بلا إنارة والبعض الآخر لم تتم سفلتته بصورة صحيحة، كما انتشرت النفايات في أروقته، وكثرت عربات البيع العشوائية في شوارعه في ظل نقص الحاويات وعمال النظافة.
ويفتقد الحي لإشارات ضوئية مما أدى إلى اختناقات مرورية ووقوع عديد من الحوادث المأساوية، ولا يوجد بالحي حدائق بالرغم من وجودها بالمخططات المعتمدة، إضافة إلى قلة أبراج شركات الاتصالات الأمر الذي أدى إلى ضعف الاتصال وكذلك الإنترنت الذي أصبح عاملاً أساسياً لا غنى عنه.
الحي يحتاج إلى مزيد من العناية والرعاية من قبل المسؤولين من أجل تطويره، لاسيما أن تخطيطه نموذجي وأغلب سكانه من شباب الجيل الحاضر من موظفي الصحة والمعلمين والأطباء وغيرهم.

المحرر:

«الشرق» تواصلت مع أمانة جدة بتاريخ 26-2-2017 وعرضت المشكلة، ولكن لم يصلنا أي رد حتى ساعة إعداد هذا الموضوع للنشر.

أحد الحوادث المرورية الناتجة  عن عدم توفر إشارات ضوئية

أحد الحوادث المرورية الناتجة عن عدم توفر إشارات ضوئية


ردم المياه الجوفية

ردم المياه الجوفية

 

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤١) صفحة (١٠) بتاريخ (٢٨-٠٣-٢٠١٧)