إطلاق فعاليات مهرجان ورد الطائف 31

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

أكد محافظ الطائف المكلف سعد الميموني أن رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، لمهرجان ورد الطائف 31، تنطلق من اهتمامه بالسياحة في الطائف وبناء الإنسان وتنمية المكان، ودعم المنتجات الوطنية التي تعزز من مكانة المحافظة سياحياً واقتصادياً. وقال الميموني عقب تدشينه فعاليات المهرجان بمتنزه الردف عصر أمس، إن مجلس التنمية السياحية حرص هذا العام وبشكل كبير على الإشراف المباشر على تنظيم المهرجان في دورته الحالية، لأهمية الورد كمنتج فريد يحمل هوية الطائف، مؤكداً أن المجلس استطاع أن يخلق شراكة نوعية بين المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل أن يخرج المهرجان بالصورة التي تليق بمنتج ورد الطائف الذي ذاع صيته وبلغت شهرته الآفاق.
وأشار إلى أن متنزه الردف يعد من المنشآت السياحية الحديثة التي تم تصميمها وتنفيذها من قبل أمانة الطائف، لتكون معلماً سياحياً يليق بمصيف المملكة الأول، وقد تم اختياره لهذه الفعالية لكي يسهم الموقع في إنجاح المهرجان، مؤكداً أن اختيار الموقع المناسب يعد من أهم الاعتبارات التي يجب الأخذ بها عند التخطيط للفعاليات السياحية. وكشف المحافظ أن تصميم الفعاليات التي سيشهدها المهرجان روعي فيه مناسبتها لكافة الفئات، فإلى جانب الفعاليات المعلن عن إقامتها داخل المتنزه؛ هناك فعاليات مصاحبة ستقام بالشراكة مع الأسواق التجارية، وبرامج أخرى عبارة عن رحلات سياحية إلى مزارع الورد ومعامل التقطير.
وكان الميموني أطلق المهرجان بتدشين مسيرة الورد في متنزه الردف التي شاركت فيها فرقة موسيقى الجيش وفرقة الخيالة، والكشافة وشملت المعرض المتنقل للورد وهو عبارة عن مجسم لمزرعة الورد ومعمل التقطير، بمشاركة تلاميذ من مدارس الطائف والدراجات الهوائية والنارية والسيارات والحافلات السياحية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٢) صفحة (٦) بتاريخ (٢٩-٠٣-٢٠١٧)