هانكي: وضعنا فصلاً جديداً في العلاقات التاريخية بين أمريكا والمملكة

البتال ينقل تهنئة أمير الشرقية للقنصل الأمريكي بـ «المبنى الجديد» في الظهران

البتال يشارك هانكي في وضع حجر الأساس لمبنى القنصلية الجديد (الشرق)

طباعة التعليقات

الدمامفوزية أحمد

نقل وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال، تهاني أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إلى القنصل الأمريكي في الظهران مايك هانكي بوضع حجر أساس مقر القنصلية الجديد.
ووصف الدكتور البتال خلال وضعه حجر أساس المقر الجديد للقنصلية، أمس الأول، العلاقات السعودية الأمريكية بأنها متينة ووطيدة، مشيراً إلى آفاق التعاون في المجالات المتعددة بين البلدين.
وأكد حرص القيادة على تعزيز علاقتها بكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي بما يخدم مصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.
وأوضح الدكتور البتال أن المبنى الجديد للقنصلية سيكون نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها القنصلية للمواطنين والمقيمين راغبي السفر إلى الولايات المتحدة، وكذلك خدمة الأمريكيين العاملين في المملكة.
من جهته، أوضح القنصل العام الأمريكي مايك هانكي أن وضع حجر الأساس للقنصلية، يعد فصلاً جديداً في العلاقات التاريخية الراسخة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، مبيناً أن القنصلية بدأت مشوارها في المنطقة الشرقية منذ أكثر من 70 عاماً في الظهران، ونمت جنباً إلى جنب مع المجتمع السعودي لتشكيل شراكة دائمة تقوم على الصداقة والاحترام المتبادل، مضيفاً أن المبنى الجديد يعد بصمة راسخة جديدة في العلاقة الدائمة بين البلدين.
وقال إن المبنى الجديد يتضمن عدداً من المباني المتعددة على مساحة عشرة ونصف فدان في مدينة الخبر، ويحتوي على مقر إقامة القنصل العام، وخدمات مساندة ومرافق لمجتمع القنصلية، وسيوفر للموظفين بيئة عمل مستدامة وحديثة وزيادة كبيرة في سهولة توافر الخدمات والنشاطات للمجتمع السعودي، مبيناً أن عملية بناء المقر الجديد للقنصلية بدأت فور وضع حجر الأساس، متوقعاً افتتاحه عام 2020م.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٤) صفحة (٥) بتاريخ (٣١-٠٣-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...