البرامج والأنشطة اللاصفية تحدُّ من غياب طلاب الخبر

طلاب يشاركون في أحد الأنشطة (الشرق)

طباعة التعليقات

الدماممحمد خياط

أظهرت البرامج والأنشطة اللاصفية التي نفذت في مدارس قطاع التعليم بالخبر فاعليتها بتحقيق نجاحات كبيرة في تشجيع الطلاب على الانضباط المدرسي خلال أسبوع ما قبل الإجازة التي بدأت بنهاية دوام أمس.
وقال مدير مكتب التعليم في الخبر سعيد القحطاني، إن العمل خلال أسبوع ما قبل الإجازات يكون مضاعفاً من الكوادر الإدارية والتعليمية، ويوضع له خطط للانضباط المدرسي ببرامج جاذبة، بالإضافة إلى برامج توعوية للطلاب بأهمية الانضباط المدرسي، وأثر الغياب على مستوى التحصيل الدراسي.
وأشار إلى أنه تم توجيه مدارس قطاع الخبر بإرسال برامجها وأنشطتها منذ اليوم الأول من أسبوع ما قبل الإجازة لتتم الاستفادة من تجارب المدارس المتميزة في انضباط طلبتها ونقل تجاربها للمدارس الأخرى، مؤكداً أن المدارس أصبحت تتنافس على تصميم البرامج الجاذبة وتحرص على تنفيذها وتوثيق أعمالها في هذه الفترة، ومن المتوقع أن تسهم تلك الجهود في الحد من ظاهرة غياب الطلاب.
وأضاف أن تقارير الزيارات الميدانية من مشرفي المكتب وتقارير المدارس التي ترد بشكل يومي بيَّنت فاعلية خطط المدارس في عملية الضبط المدرسي، مشيراً إلى أن المدارس المميزة في انضباط طلبتها سيتم تكريمها من قِبل مكتب التعليم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٤) صفحة (٥) بتاريخ (٣١-٠٣-٢٠١٧)