2800 منظم ومتطوع في خدمة الحدث

رالي حائل الدولي ينطلق بـ 40 فعالية متنوعة

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

انطلقت عصر أمس الجمعة الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2017 في متنزه المغواة الترفيهي في حائل التي تستمر لمدة 9 أيام منها 32 فعالية خصصت للعائلات، و8 فعاليات للشباب.
وفي اليوم الأول للفعاليات افتتحت الأسر المنتجة في منطقة حائل مشاركتها بمسابقة أفضل طاهية في المنطقة التي شهدت تنافس 100 أسرة.
وأكد رئيس جمعية الأسر المنتجة فيصل الرمالي أن رالي حائل الدولي يعد من أهم المهرجانات والفعاليات على مستوى المملكة ويحظى بحضور جماهيري واهتمام كبير من قبل الجهات العليا وهذا ما دفع الجمعية للمشاركة بفعاليات متنوعة ستساهم في رفع وتنمية الأسر المشاركة في أول حضور لها.
وأشار إلى أن مسابقة أفضل طاهية في المنطقة لاقت إقبالا كبيرا وحضورا لافتا، مبينا أنه تم اختيار 10 فائزات من قبل المحكمين الذين تم اختيارهم من قبل الشركة وهم متخصصون في الطهي.

جناح مركز التنمية

من جانبه، يُقدم جناح مركز التنمية الاجتماعية في منطقة حائل خدمة التسجيل في حساب المواطن للزوار من خلال جناحه الذي انطلقت فيه باكورة فعالياته المتنوعة، حيث خصص موظفين لاستقبال وتسجيل المواطنين في الحساب، في الوقت الذي يحتوي فيه الجناح على أكثر من «25» ركنا في مقدمتها فروع الوزارة «مكتب العمل والضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل ودار الملاحظة ووحدة الحماية الاجتماعية ودار المسنين وعدد من الجمعيات الخيرية ولجان التنمية بالمنطقة ومركز الإرشاد الأسري» ، بالإضافة إلى معروضات وحرف وكل ركن يعرف ما يحتويه من بوسترات ومطبوعات ومطويات وبروشرات، التي تحكي وتوضح النقلة الكبيرة لنشاط مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل.

حملات تثقيفية وتوعوية

كما حظي جناح هيئة الهلال الأحمر السعودي بحضور لافت من قبل الزوار الذي احتوى على معرض مصور لتاريخ الهلال الأحمر ومسيرته ومراحل تطوره والخدمات التي يقدمها للمواطنين في مختلف مناطق المملكة وشراكة الهلال الأحمر المجتمعية إضافة لحملات تثقيفية وتوعوية لزوار الفعاليات، وسيارات إسعاف تراثية تمثل أول سيارة إسعاف بالمملكة قدمها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- لجمعية الإسعاف الخيري لنقل المرضى، خلاف مركبة الكوارث الميدانية التي جهزت للكوارث الطارئة.
وباشر 2800 منظم ومتطوع مهامهم من أبناء وبنات منطقة حائل مع انطلاقة فعاليات الرالي العمل في مواقع الفعاليات المختلفة، لتقديم الخدمات لزوار ومتسابقي الرالي وتنظيم هذا الحدث الدولي باحترافية.
وأكد مدير عام الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة حائل عبدالرحمن اليحياء أن مشاركة الهلال الأحمر تحاكي المسيرة التاريخية للهلال الأحمر، مضيفاً أن الجناح يضم عرضا للأعمال التي تقوم بها الهيئة وبشرح يقدمه عدد من المتخصصين في الجناح واستعراض ما يحتاجه الزوار من مهارات إسعافية قد يحتاجها الزوار في حياتهم اليومية.

2800 منظم ومتطوع

باشر2800 منظم ومتطوع من أبناء وبنات منطقة حائل مع انطلاقة فعاليات الرالي مهام عملهم في مواقع الفعاليات المختلفة لتقديم الخدمات لزوار ومتسابقي الرالي وتنظيم هذا الحدث الدولي باحترافية.
وأكد رئيس لجنة العلاقات العامة برالي حائل نيسان الدولي محمد السعيد أن الاستعدادات لهذا الحدث الدولي المهم بدأت منذ أكثر من ستة أشهر بتوجيه وإشراف مباشر من الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل، والوقوف على استعدادات جميع الجهات المشاركة ولجان الرالي التنفيذية لخدمة وإبراز مكانة المملكة بتنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات بتهيئة وتسخير الإمكانات اللازمة لإنجاحه، مقدماً الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالله على دعمه وتشجيعه وتذليل الصعاب للجان العاملة.
وأفاد السعيد أن لجنة العلاقات العامة بالرالي أصدرت أكثر من 2800 بطاقة دخول للمشاركين بتنظيم الرالي وفعالياته من اللجان الرئيسة والفرعية والجهات الحكومية والمتطوعين الذين يعملون في مواقع الفعاليات المختلفة بالرالي ويقدمون كافة الخدمات للزوار من داخل المملكة وخارجها.

تحدي الإعاقة

حملت مشاركة فريق «طموح وتحدي» الشابين عبدالله الريشان وفواز التميمي في الفعاليات المصاحبة للرالي عديدا من رسائل تحدي الإعاقة ومعاناة ذوي الإعاقة الحركية في الحياة وكيفية التصدي لظروفها ورفع أمل الطموحات وتحقيق الأهداف.
واستعرض فريق «طموح وتحدي» أمام زوار الرالي بعض المهارات باستخدام الكراسي المتحركة وتجاوز العوائق المختلفة والخطرة بالإضافة إلى المشاركة التطوعية في شتى المجالات.
ويضم الفريق العضو عبدالله الريشان و العضو فواز التميمي وهما شابان لديهما طموح وعزيمة وإصرار، هدفهما إبراز مواهبهما وتحدي الذات وتقديم رسائل توعوية وتثقيفية، ويعتبر الفريق أول فريق تطوعي واستعراضي من ذوي الإعاقة الحركية يحمل رخصة تسجيل رسمية صادرة من جمعية الثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٥) صفحة (١٥) بتاريخ (٠١-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...