إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

«شعوب العالم» تتنافس في الجبيل للتعريف بتراثها وحضاراتها

عدد من زوار المهرجان في اليوم الأول (الشرق)

طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

انطلقت فعاليات مهرجان تراث الشعوب في مدينة الجبيل الصناعية والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل أمس الأول في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري.
وتنوعت فعاليات نسخة العام التي صممت بعناية لتناسب كافة الأعمار والفئات وكان أبرزها معرض تراث الشعوب الذي ضم 12 ركناً لمختلف الشعوب عرضوا فيها معلومات وحقائق عن بلدانهم ومعروضات تحكي جوانب من تراثهم وأساليب حياتهم قديماً وحديثاً.
ويقام معرض تراث الشعوب في صالة الأغراض المتعددة في مركز الملك عبدالله الحضاري وحرص المشاركين في الاستديو على إخراج المساحات المخصصة لهم بشكل متميز بينما برز التنافس بينهم لجذب الزوار لداخل أركانهم عبر توزيع الهدايا والسماح لهم بتجربة بعض المعروضات والأدوات الموسيقية الشعبية.
كما يضم المهرجان فعاليات أخرى في محيط مركز الملك عبدالله الحضاري منها منصة للعروض الفلكلورية ومنطقة المطاعم والرسم الحر وصالة مكيفة لأكشاك الأسر المنتجة والمقهى الشعبي الذي يوفر جلسات عائلية خارجية.
ويفتح المهرجان أبوابه يومياً للزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء ويستمر حتى 17 رجب الجاري. ووفرت اللجنة المنظمة حافلات لنقل لزوار للمهرجان من محطات في «الحويلات مول» و»الفناتير مول» والمسرح الروماني بكورنيش الفناتير الجنوبي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٥) صفحة (٥) بتاريخ (٠١-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...