يبدأ اليوم بالمرحلة الاستعراضية

الأمير سعود بن عبدالمحسن يرعى انطلاق رالي حائل الدولي

الأمير سعود بن عبدالمحسن

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

يرعى أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل نيسان الدولي 2017، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، حفل انطلاق سباق رالي حائل لهذا العام في مركز المغواة بحائل، الذي يستمر حتى السادس من إبريل الجاري، وذلك بحضور مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية للرالي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله، ورئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل، والأمير سلطان بن فيصل بن سعد بن عبدالعزيز.
وسيعطي أمير منطقة حائل شارة البدء بانطلاقة الرالي من خلال المرحلة الاستعراضية التي تبلغ مسافتها نحو 4.17 كلم في منتزه مشار، وتحدد ترتيب المتسابقين الـ50 المنطلقين أولاً خلال المرحلة الأولى من الرالي من فئة السيارات وفئة الدراجات النارية.
نجاحات كبيرة
وعبَّر الأمير عبدالله بن خالد بن عبدلله بهذه المناسبة عن اعتزازه بالنجاحات المتوالية التي حققها تنظيم الرالي وصولاً إلى النسخة الـ12، مشيراً إلى أن هذا الحدث يشهد تطوراً كبيراً عاماً بعد عام حتى أصبح بطولة عالمية مستقلة في أجندة الاتحاد الدولي للسيارات.
وأوضح أن سباق الرالي والفعاليات المصاحبة له يحظى بدعم واهتمام ومتابعة أمير المنطقة رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة، خاصة ما يتعلق بالجهود التنظيمية التي تستهدف تعزيز الحراك الاقتصادي الذي يحقق عديداً من العوائد والمنافع لأبناء المنطقة من الأسر المنتجة والحرفيين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزيادة مداخيل منافذ البيع والتسويق، وتحفيز فرص الاستثمار في قطاعات الخدمات ومرافق السياحة والضيافة، وتطوير صناعة الأنشطة والفعاليات والبرامج السياحية والرياضية والثقافية والاجتماعية، ورحب بكافة المشاركين وزوار المنطقة.
الفحص الفني
من جهة أخرى، وقف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل، على عملية الفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي حائل نيسان الدولي 2017، وذلك في المعهد الصناعي الثانوي بحائل، حيث التقى بالفاحصين الفنيين وقدّم شكره للقائمين عليها، مشيداً بالجهود المميزة التي يبذلها طاقم المعهد والطلاب المتدربون.
وأوضح أن الاتحاد ومن خلال الفحص الفني يسعى للتأكد من تحقيق شروط السلامة والأمان المتبعة في مثل هذه المنافسات التي يؤكد عليها الاتحادان الدوليان للسيارات والدراجات النارية.
وأعرب عن سعادته لما شاهده من كفاءات وطنية أشرفت على فحص المركبات، معتبراً أن ذلك يأتي استمراراً للنجاحات المتحققة من الرالي، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود المميزة التي قدمها أعضاء المعهد من متدربين ومدربين أسهموا بشكلٍ فاعل في سير عملية الفحص الفني بالشكل الصحيح.
تكريم الجهات المشاركة
من جهة ثانية، كرَّم مساعد رئيس هيئة تطوير منطقة حائل ورئيس اللجنة التنفيذية برالي حائل نيسان 2017 الأمير عبدالله بن خالد، عدداً من الجهات المشاركة في الرالي، وشمل التكريم مركز جبة، وأم القلبان، وقناء، وبلدية بقعاء، وبلدية جبة، والنادي الأدبي الثقافي، ومكتبة حائل، ومركز المعلومات الوطني، وجمعية إجاء النسائية، وجمعية التنمية الأسرية وفاق، وجمعية الأسر المنتجة، ومركز الحديقة مول، وشركة يزيد الراجحي، وفريق بيئة حائل التطوعية، وجمعية دليل لتأهيل الشباب والفتيات للعمل الحر، ومبادرة الله يعطيك خيرها، ومبادرة (طموح وتحدي)، وحملة حائل تبي منا، وفعالية كن الأول، وفعالية الهجن والهجانة، ومربط البراهيم للخيوط، والرحال محمد الهمزاني.
كما تفقَّد الأمير عبدالله بن خالد مقر اللجان العاملة في مركز عمليات الرالي بمنتزه المغواة، حيث زار مقر لجنة العلاقات والاستقبال والمركز الإعلامي واللجنة الإعلامية ومقر الاتحاد السعودي ومقر البث المباشر للتليفزيون السعودي وجناح مرور منطقة حائل وجناح مركز المعلومات الوطني وجناح الدفاع المدني في منطقة حائل.
سباق اختراق الضاحية
وكانت اللجنة الرياضية للرالي قد نظمت بالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى ومكتب هيئة الرياضة في منطقة حائل سباق «اختراق الضاحية» لمسافة 5 كيلو، شارك فيه 85 متسابقاً ممن تجاوزت أعمارهم الـ14 حتى 18 عاماً، بحضور رئيس اللجنة الرئيسة برالي حائل نيسان 2017 عبدالعزيز السيف، ورئيس اللجنة الرياضة محمد الموسى، ورئيس اللجنة المالية فوائد الغصاب، ورئيس اللجنة الأمنية العقيد مرعي الشهراني، ومندوب مكتب هيئة الرياضة في حائل محمد الدرعان، وانطلق المتسابقون من بوابة منتزه مشار البري، وكانت نقطة الوصول عند بوابة منتزه المغواة.
وحقق المركز الأول في السباق تركي عايد الرشيدي، وحصل على مبلغ 2000 ريال وكأس وميدالية ذهبية، وحقق المركز الثاني عيسى محمد العلي، فيما حصل على مبلغ 1500 ريال وكأس وميدالية فضية، وجاء في المركز الثالث طلال سليمان سالم، وحصل على مبلغ 1000 ريال وكأس وميدالية برونزية.
في حين حصل أصحاب المراكز من الرابع حتى العاشر على مبلغ 500 ريال، وهم: المركز الرابع خالد مبارك العنزي، والمركز الخامس نايف هادي الشمري، والمركز السادس فارس محمد أحمد ، والمركز السابع عامر صالح التبيناوي دقيقة، والمركز الثامن عبدالكريم شيحان الشمري، والمركز التاسع عايض عبدالله الرشيدي دقيقة، فيما حقق المركز العاشر فهد سلامة العمودي بزمن «20:06:08» دقيقة.

الأمير عبدالله بن خالد يتفقد مقر اللجان العاملة في مركز عمليات الرالي

جانب من سباق اختراق الضاحية

الأمير سلطان بن بندر الفيصل يقف على فحص السيارات

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٦) صفحة (١٥) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...