العنقري يُشيد بتميز فريق كلية علوم الحاسب في مسابقة البرمجة

العنقري يتوسط أعضاء الفريق (الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد الوباري

أشاد مدير جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور عبدالرحمن العنقري، بما حققه فريق كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وحصوله على المركز الثالث بين الفرق المختلفة، خلال منافسات مسابقة البرمجة لجامعات الخليج بالكويت.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، فريق كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الفائز بالمركز الثالث في مسابقة البرمجة لجامعات الخليج بالكويت، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الحيدر، وعميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور ماجد الشمري.
يذكر أن الفريق حقق المركز الثالث بين أكثر من 50 فريقاً مشاركاً يمثلون 18 جامعة مشاركة في المسابقة، علماً بأن المسابقة تقام بشكل سنوي بين مختلف جامعات الخليج، وتتنافس فيها فرق من كليات الحاسب في الجامعات خلال فترة محددة لحل مشكلات رياضية وبرمجية.
من جهة أخرى، نظمت كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل محاضرة ثقافية بعنوان «تقارير التنمية البشرية الأدلة والمؤشرات.. دراسة حالة» قدمها عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الزراعية والأغذية قسم الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك في الجامعة الدكتور أحمد حسين.
وقدم الدكتور أحمد خلال المحاضرة فكرة عامة حول ما هي عليه تقارير التنمية البشرية، وكيفية إصدارها، ولماذا تصدر والمستويات المختلفة لإصدارها.
وتناول نماذج من تقارير التنمية البشرية وفقاً للنموذج الدولي المعمول به بالأمم المتحدة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمتعارف عليه عالمياً كتجربة رائدة بالوطن العربي.
وأكد أن لكل دولة أو منطقة تقوم بإعداد تقرير أن تحسب بعض المؤشرات الخاصة بها حسب ما يتوفر لديها من بيانات تعكس اهتمامات المجتمع كنسبة التزاحم بالفصول نسبة الإناث للبنين، ووضع المرأة، وجودة الخدمات المقدمة في مجال الصحة كعدد الأطباء لكل عدد محدد من السكان، وعدد الأسرة بالمستشفيات مقارنة بنسبة السكان.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...