الأمير سعود بن عبدالمحسن يتوِّج الأبطال اليوم

المشنا يقترب من لقب رالي حائل الدولي .. والمهنا يدخل المنافسة

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

يتوِّج أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن مساء اليوم الأربعاء بطل رالي حائل نيسان الدولي 2017م ، في متنزه المغواة، وسيتم خلال الحفل تكريم الرعاة واللجان الرئيسية والفرعية العاملين وشركة نيسان «السيارة الرسمية للرالي».
وكانت المرحلة الثالثة للرالي التي أقيمت أمس قد أسفرت عن محافظة السائق فارس المشنا وملاحه سعود التميمي على الصدارة.
وبدأت هذه المرحلة وانتهت من محافظة بقعاء بطول 302 كيلو متر، حيث أنهى المشنا المرحلة بزمن 4:21:41 ساعات، وذلك على متن سيارة نيسان باترول وبدعم من شركة نيسان الراعي الرسمي للرالي.
ورغم وصول السائق سامي الشمري إلى خط النهاية أولاً إلا أنه تعرّض لعقوبة جزائية أبعدته عن صدارة الترتيب، وحافظ السائق مطير الشمري وزميله هاني الشمري المدعومان أيضاً من قبل نيسان الشرق الأوسط على المركز الثاني وبفارق 3:40 دقيقة عن المتصدر، وواصل أحمد الشهيل وزميله راشد الشمري احتلالهما للمركز الثالث.
واستطاع السائق منيف السلماني والمدعوم أيضاً من نيسان من تصدر فئة «تي2» وخطفها من زميله مشعل الصعيدي الذي تعرض لأعطال ميكانيكية أخرت إنهاءه للمرحلة الثانية، فيما تقدم السلماني للمركز الخامس في الترتيب العام.
واستفاد الفائز بلقب رالي حائل في عام 2014 إبراهيم المهنا من أعطال منافسيه وتأخرهم والتقدم للأمام ، ليدخل بذلك دائرة المنافسة بعد أن أنهى أمس الأول المرحلة الأولى في المركز الـ11 بالترتيب العام.
وفي فئة T3 استطاع السائق يوسف الضيف المحافظة على صدارة المجموعة، بعد أن أنهى السباق متقدماً على منافسه ماجد الجريبيع الذي تعرض لأعطال ميكانيكية إلا أنه تمكن من إنهاء المرحلة في المركز الثاني.
سباق الدراجات النارية
وفي سباق الدراجات النارية سجل الدراج أحمد الناصر اسمه كأول الواصلين إلى خط النهاية بفارق زمني بسيط عن منافسه عبدالمجيد الخليفي، إلا أن الخليفي مازال محافظاً على صدارة الترتيب العام للسباق.
وتمكن 23 فريقاً من الانطلاق في مُنافسات المرحلة الخاصة الثانية، فيما انسحب رسمياً السائق راجح الشمري وعبدالله الكتبي.
وشهدت المرحلة تعرض سيارة السائق خالد العتيبي وزميله نايف الخلف إلى احتراق وبالتالي مغادرته المنافسة بشكل رسمي، وخرجا من الحادث بسلامة ودون اصابات.
وينتظر أن يتم حسم رالي حائل نيسان اليوم الأربعاء في المرحلة الأخيرة التي تبدأ من قرية الفرحانية وتنتهي بالقرب من مدينة جبة بمسافة تبلغ 285.48 كيلو متراً.
فعالية «ساند دراق»
وتنطلق غداً الخميس» فعالية «ساند دراق» والتي تدخل ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2017م وتقام في الساحة الخارجية لمتنزه «المغواة» بتنظيم من اللجنة الرياضية بالرالي وبإشراف من الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وأوضح رئيس اللجنة الرياضية برالي حائل نيسان الدولي 2017م محمد الموسى أن فئات السباق ستكون كالتالي: 5 فئات للمشاركة، فئة السيارات 8 سلندر مفتوح، وفئة السيارات 8 سلندر قير عادي فل تزويد كفر عادي ماكينة LS، وفئة السيارات 6 سلندر مفتوح، وفئة الدراجات النارية عجلتين مفتوح وفئة الدراجات النارية 4 عجلات مفتوح وأكدت اللجنة الرياضية أن تسجيل المشاركين سيبدأ في تمام الساعة الـ12:00 ظهراً وينتهي الـ 1.30 ظهراً من يوم السباق، وسيكون بداية السباق الثانية والنصف ظهراً.
من جهتها ، أكدت اللجنة الرياضية أن تسجيل المشاركين يبدأ في الـ12:00م من يوم السباق، على أن يبدأ في الرابعة عصراً .
وبلغ مجموع الجوائز 92 ألف ريال بحيث يحل الحاصل على المركز الأول في فئة السيارات 8 سلندر مفتوح على مبلغ 15 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثاني 13 ألف ريال، و10 آلاف ريال لصاحب المركز الثالث، وفي فئة السيارات 8 سلندر قير عادي فل تزويد كفر عادي ماكينة LS ، يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 5 آلاف ريال، والفائز بالمركز الثاني على 4 آلاف ريال، والمركز الثالث 3 آلاف ريال وفي فئة السيارات 6 سلندر مفتوح، يحصل صاحب المركز الأول على 8 آلاف ريال، وينال الفائز بالمركز الثاني 7 آلاف ريال، والمركز الثالث 6 آلاف ريال، وفي فئة الدراجات النارية عجلتين، يحصل الفائز بالمركز الأول على 4 آلاف ريال، والمركز الثاني: 3.500 ريال، والمركز الثالث 3 آلاف ريال، وفي فئة الدراجات النارية 4 عجلات مفتوح، يحصل صاحب المركز الأول 4 آلاف ريال، والمركز الثاني: 3.500 ألف ريال، والمركز الثالث: 3 آلاف ريال.
استعراض مهارات الفرسان
وانطلقت فعالية مسيرة الخيول العربية الأصيلة ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي2017 على طريق جُبّة- قناء بمشاركة أكثر من 60 خيالاً بقيادة الفارس محمد النمر، حيث اشتملت الفعالية في يومها الأول على مسيرة لمسافة 10 كلم وبعدها تخللها استعراض لمهارات الفرسان على ظهور خيولهم الأصيلة أمام الجماهير الغفيرة من محبي الخيول.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٩) صفحة (١٥) بتاريخ (٠٥-٠٤-٢٠١٧)