مؤتمر طبي يبحث مستجدات جراحة المخ والأعصاب

طباعة التعليقات

الرياضرائد العنزي

يستضيف فندق برج رافال كمبينسكي بالرياض خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من أبريل الجاري، المؤتمر الـ11 للجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب، تحت شعار «نقل المعرفة في الاختراعات والابتكارات والتقنيات».
وتُعدّ الجراحة العصبية التخصص الطبي المعني بالوقاية والتشخيص والعلاج الجراحي وإعادة تأهيل الاضطرابات التي تؤثر على أي جزء من الجهاز العصبي المركزي، بما في ذلك الدماغ والحبل الشوكي.
وعبّر رئيس المؤتمر واستشاري جراحة مخ وأعصاب الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي البروفيسور عصام الشعيل، عن أمله في أن ينجح المؤتمر في التركيز على التقدّم التقني الحاصل في جراحة المخ والأعصاب، وتسليط الضوء على الاختراعات والابتكارات في هذا الحقل، مما سيؤدي إلى مزيد من الثقة الجراحية.
من جهته، قال الدكتور بابلو ريسينوس من مركز أورام المخ والأعصاب في مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة، إن كل طبيب في العالم يُريد أن يقدّم أعلى مستوى ممكن من الرعاية الصحية لمرضاه، مبيناً أن نشر أساليب العلاج الحديثة والمبتكرة القائمة على أحدث التقنيات أمر أساسي في تقديم الرعاية الصحية، لا سيما في جراحة المخ والأعصاب».
وأضاف «نستطيع أن نضمن استفادة المرضى في المملكة من أحدث أساليب العلاج والتقنيات التي نستخدمها في الولايات المتحدة، وذلك من خلال تبادل أفضل الممارسات الطبية في مجال عملنا، كما أن الابتكار المستمر يدفع باتجاه تحسين النتائج».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٤٩) صفحة (٥) بتاريخ (٠٥-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...