الهلال يدافع عن الصدارة أمام رائد التحدي

طباعة التعليقات

سيكون الفوز شعار فريق الهلال عندما يحل ضيفا على نظيره الرائد مساء اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في افتتاح منافسات الجولة الـ 22 من دوري جميل للمحترفين التي تشهد أيضا مباراتين مهمتين تجمع الأولى بين القادسية والفتح في الخبر، والثانية بين الفيصلي والتعاون في المجمعة.
ويأمل فريق الهلال أن تكون عودته إلى منافسات الدوري بعد توقف دام 3 أسابيع بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال في حجم طموحات جماهيره التي تطلع إلى انتصار جديد لكي يتقدم الأزرق خطوة جديدة نحو اللقب.
ويتصدر الهلال فرق الدوري برصيد 53 نقطة بفارق 8 نقاط عن وصيفه النصر، فيما يحتل الرائد المركز السابع برصيد 26 نقطة، وبفارق بسيط عن منافسيه في ذيل الترتيب.
ويعيش الهلال أفضل حالاته بعد فوزه المثير على منافسه النصر وتأهله إلى نصف نهائي مسابقة كأس الملك، ويتطلع إلى مواصلة سلسلة انتصاراته التي كان آخرها على الفتح قبل فترة التوقف، ويعول مدربه الأرجنتيني رامون دياز على المهاجم السوري عمر خربين في خط الهجوم، إضافة إلى ثلاثي الوسط ميليسي وسلمان الفرج وعبدالله عطيف، فيما يبرز في الدفاع قائده الدولي أسامة هوساوي، علما أنه سيفتقد جهود الثنائي ياسر الشهراني وعبدالله الحافظ بسبب الإصابة والإيقاف.
في المقابل يأمل فريق الرائد إحداث مفاجأة وتعطيل منافسه بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي.

القادسية والفيصلي يستضيفان الفتح والتعاون

الهلال يواجه الرائد.. والهدف تأمين الصدارة

لاعبو الهلال خلال التدريبات

لاعبو الهلال خلال التدريبات

الدمامياسر السهوان

تعود الإثارة مساء اليوم الخميس إلى دوري جميل للمحترفين بعد توقف دام 3 أسابيع بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بـ 3 مواجهات في افتتاح الجولة الـ22 من الدوري، حيث يحل الهلال ضيفا على الرائد في بريدة، ويستقبل القادسية ضيفه الفتح في الراكة، ويستضيف الفيصلي منافسه التعاون في المجمعة.

الرائد والهلال

يبحث فريق الهلال عن مواصلة انتصاراته لكي يتقدم خطوة جديدة نحو اللقب عندما يحل ضيفا ثقيلاً على منافسه الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
ويتصدر الهلال فرق الدوري برصيد 53 نقطة بفارق 8 نقاط عن وصيفه النصر، فيما يحتل الرائد المركز السابع برصيد 26 نقطة، وبفارق بسيط عن منافسيه في ذيل الترتيب.
ويعيش الهلال أفضل حالاته بعد فوزه المثير على منافسه النصر وتأهله إلى نصف نهائي مسابقة كأس الملك، ويتطلع إلى مواصلة سلسلة انتصاراته التي كان آخرها على الفتح قبل فترة التوقف، ويعول مدربه الأرجنتيني رامون دياز على المهاجم السوري عمر خريبين في خط الهجوم، إضافة إلى ثلاثي الوسط ميليسي وسلمان الفرج وعبدالله عطيف، فيما يبرز في الدفاع قائده الدولي أسامة هوساوي، علما أنه سيفتقد جهود الثنائي ياسر الشهراني وعبدالله الحافظ بسبب الإصابة والإيقاف.
في المقابل يأمل فريق الرائد إحداث مفاجأة وتعطيل منافسه بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي.
ويعاني الرائد من غياب المدافع أحمد الحبيب للإيقاف، فيما يبرز في صفوفه ثنائي خط الدفاع أدريانو الفيش وجفين البييشي، وفي الوسط دانييل أمور، وفي المقدمة الفرنسي إسماعيل بانغورا.

الفتح والقادسية

وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، سيكون الخطأ ممنوعاً على فريقي القادسية والفتح في لقاء يسعى من خلاله الفريقان إلى الابتعاد عن مناطق الخطر.
ويحتل القادسية المركز الثامن بـ 24 نقطة، وهو في وضع أفضل من منافسه الفتح الذي يتذيل قاع الترتيب بـ 16 نقطة.
ويعول مدرب القادسية البرازيلي أنجوس على المحترفين بيسمارك فييرا والنيجري باتريك ايز في تحقيق الفوز، إضافة إلى لاعب الوسط حسن جعفري، والمدافع عمر خبراني والظهير عبدالرحمن العبيد، فيما يعتمد المدرب التونسي فتحي الجبالي على المهاجم اندريه فيليب أوكرا في الهجوم، وتوفيق بوحيمد وحمدان الحمدان في الوسط، وفي الدفاع علي البليهي وماجد هزازي.

الفيصلي والتعاون

وفي اللقاء الثالث، يستضيف الفيصلي منافسه التعاون على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة. تتشابه ظروف الفريقين الساعيين لتأمين وضعهما في الدوري بعد تأهلهما إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس الملك.
ويملك الفيصلي 22 نقطة في المركز العاشر مقابل 27 نقطة للتعاون في المركز الخامس.
ويعاني الفيصلي في هذه المواجهة من غياب أبرز لاعبيه البرازيلي لويز غوستافو بسبب الإيقاف، وقد يعتمد مدربه الإيطالي سوليناس على عمر عبدالعزيز في الوسط، وفي الهجوم على هدافه البرازيلي استيرالدو ستوم، وفي الدفاع على فوزا فلاتة ووسام السويد، فيما يعتمد مدرب التعاون البرتغالي جوزيه جوميز على مواطنه ماتشادو في الدفاع، والسوري جهاد الحسين وسعيد الدوسري في الوسط، وفي الهجوم منير الحمداوي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٥٠) صفحة (١٤) بتاريخ (٠٦-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...