«صحة الشرقية» تُسعِف 33 زائراً في «كلنا الخفجي»

الطاقم الطبي المشارك في المهرجان (الشرق)

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

قامت الفرق الإسعافية التابعة لمستشفى الخفجي العام، بإسعاف 33 حالة، من بينها ثماني حالات تم تحويلها إلى المستشفى، وذلك خلال مشاركتها في مهرجان «كلنا الخفجي» الذي استمر 10 أيام في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
وبلغ عدد المستفيدين من مشاركة «صحة الشرقية» في المهرجان 1181 زائراً.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود، أن الفريق الطبي المشارك في فعاليات المهرجان أنقذ طفلة من الغرق، وتم إجراء العلاج الصحي اللازم للحالة، كما باشر حالة سقوط طفل من إحدى الألعاب، وتم نقله عبر سيارة الإسعاف للعلاج في مستشفى الخفجي العام.
وأضاف أن المشاركة اشتملت كذلك على فحص الزوار للكشف عن أمراض السكري، وضغط وفقر الدم، وخلال فترة المهرجان تم اكتشاف 16 حالة إصابة بداء السكري، و12 حالة بفقر الدم، وتم في المشاركة تدشين العيادة الإسعافية، وتقديم المحاضرات التوعوية عن غسل اليدين، وتوعية الزوار بعدد من الأمراض وكيفية الوقاية منها بتوزيع 1454 مطوية توعوية، و200 كتيب توعوي.
وبيَّن الجلعود أن المشاركة في مهرجان «كلنا الخفجي» جاءت لتفعيل مفهوم الشراكة المجتمعية، وتوعية الزوار، وتعزيز مفهوم الصحة العامة لديهم، حيث إن القطاعات الصحية في المنطقة تستهدف الفعاليات الاجتماعية، والمناسبات لتعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بطرق الوقاية من الأمراض ومسبباتها، والحث على ممارسة الأنشطة المفيدة التي تساعد في تحسين الصحة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٥٦) صفحة (٤) بتاريخ (١٢-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...