على مساحة 833 ألف م2 وتضم مساجد ومرافق تعليمية وصحية وأمنية وترفيهية

أمير جازان يسلِّم مفاتيح 672 وحدة سكنية إلى مواطنين في بيش وصامطة وصبيا

الأمير محمد بن ناصر يفتتح مشاريع بيش السكنية

طباعة التعليقات

جازانواس

افتتح أمير جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمس، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، 672 وحدة سكنية تمثل مشاريع وزارة الإسكان في محافظات بيش وصامطة وصبيا، وذلك خلال الجولة التي قام بها أمير المنطقة لمحافظة بيش.
وأزاح أمير جازان الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المشاريع التي تشمل مشاريع إسكان بيش (249 وحدة)، وإسكان صامطة (162 وحدة)، وإسكان صبيا (261 وحدة)، تأتي جميعها ضمن برنامج «سكني» الذي أعلنت عنه الوزارة منتصف يناير الماضي، ويشمل 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة كمستهدف للعام 2017م.
واطلع الأمير محمد بن ناصر على تفاصيل مشروع إسكان بيش، وما يتضمنه من وحدات سكنية وأراضٍ ومساجد ومواقع مخصّصة لمرافق تعليمية وصحيّة وأمنية وترفيهية وغيرها، كما استمع إلى شرح مفصّل عمّا يحتويه المشروع، من تكامل في البنية التحتية تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والأرصفة والإنارة وغيرها. كما دشّن مشروعي صبيا وصامطة إلكترونياً، مستمعاً لما يتضمنه كل مشروع من وحدات سكنية ومرافق متنوعة.
من جانبه أكد وزير الإسكان خلال الحفل، سعي الوزارة لتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين بالخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب، في إطار دعم العرض وتمكين الطلب، وتحفيز المعروض العقاري بما يتواءم مع حجم الاحتياج، وبما يلبي تطلعات المواطنين ويتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحوّل الوطني 2020 لرفع نسبة تملّك المواطنين، لافتا إلى أن الوزارة ستواصل خلال العام الجاري افتتاح مزيد من المشاريع على مستوى مناطق المملكة، تمهيداً لتخصيصها وتسليمها للمواطنين ضمن برنامج «سكني» خلال الدفعات التي يتم إصدارها منتصف كل شهر من هذا العام.
من جانبه، أشار المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع الأمير سعود بن طلال بدر، أن مشروع إسكان بيش الذي يقام على مساحة 375.087 م2، يضم 249 وحدة سكنية من نوع (فيلا)، ومسجدين يتّسع كل منهما لـ 200 مصلٍ، ومواقع مخصّصة لمدرستين للبنين والبنات، وخدمات تجارية وحدائق وملاعب، فيما يقام مشروع إسكان صامطة على مساحة «181.374 م2، ويحوي 162 وحدة سكنية، ومسجدا، ومواقع مخصّصة لمدرسة للبنات، وخدمات تجارية وحدائق وملاعب، فيما تبلغ مساحة مشروع إسكان صبيا 277.186 م2، ويضم 261 وحدة سكنية، ومسجدين، ومدرستين للبنين والبنات، وخدمات تجارية وترفيهية متنوعة.
وأكد تكامل البنية التحتية في جميع هذه المشاريع من شبكات مياه وكهرباء وغيرها، تمهيداً لتخصيص الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين للدعم السكني على مستوى المحافظات الثلاث، وذلك ضمن الدفعة الثانية من برنامج (سكني) التي تم إطلاقها في 15 مارس الماضي.
وفي ختام الحفل سلم أمير المنطقة مفاتيح بعض الوحدات السكنية، مقدماً التهنئة للمستفيدين من المشاريع الثلاثة التي تم تدشينها. حضر الحفل أمين جازان محمد الشائع، ووكيل إمارة المنطقة للتنمية أحمد زعلة، ومحافظ بيش خالد القصيبي، ومدير شرطة جازان اللواء ناصر القحطاني، وعدد من المسؤولين ومشايخ بيش.

.. ويهنئ أحد المستفيدين (واس)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٥٧) صفحة (٦) بتاريخ (١٣-٠٤-٢٠١٧)