الاتفاق على إنشاء 22 ألف وحدة ضمن «إسكان الجمعيات»

طباعة التعليقات

الرياضواس

أفادت وزارة الإسكان بضخ أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة الإسكان التعاوني والميسّر، بينها 20 ألفاً في جدة. وأكدت «الإسكان»، في بيانٍ أمس، إبرامها اتفاقياتٍ مع الجمعية التعاونية للإسكان في منطقة مكة المكرمة لإنشاء 20 ألف وحدة في جدة و265 في الليث؛ ومع الجمعية التعاونية للإسكان في منطقة الرياض لتنفيذ 2016 وحدة، ضمن «السعي لتوفير السكن الملائم لمختلف فئات المجتمع». وحضر الوزير، ماجد الحقيل، توقيع الاتفاقيات السبت الماضي.
وربط المشرف العام على الإسكان التعاوني والميسر، عبدالله النمري، بين هذه الاتفاقيات وسعي الوزارة إلى تفعيل دور الجمعيات التعاونية للإسكان، لتوفير وحدات سكنية ميسورة التكلفة.
وأشار إلى استهداف الوزارة تمكين الجمعيات، «لما لها من دور مرتقب في المساهمة في زيادة المعروض من الوحدات السكنية، عبر إسكان الفئات المتجانسة كإسكان أساتذة الجامعات أو الأطباء وغيرهم».
وأفاد النمري بتقديم «الإسكان» مجموعة من الحوافز والخدمات للجمعيات، تشمل توفير الأراضي وتقديم الاستثناءات والدعم والإشراف الهندسي، لافتاً إلى تطبيق نموذج جمعيات الإسكان التعاونية في مختلف الدول، وهو ما «تسعى الوزارة عبر مبادرة الإسكان التعاوني والميسر إلى استلهامه وتطبيق أفضل الممارسات الدولية محلياً، انطلاقاً من سعيها لخدمة جميع فئات المجتمع وتوفير السكن الملائم لها بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب».
وعقدت الوزارة مؤخراً مجموعة لقاءات مع رجال أعمال وممثلين للجمعيات في الغرف التجارية، كان آخرها مع رجال أعمال المنطقة الشرقية بالتنسيق مع لجنة الإسكان والتطوير العمراني في الغرفة التجارية في المنطقة، للتعريف بمبادرة الإسكان التعاوني والميسر ودعوة رجال الأعمال إلى تأسيس جمعية للإسكان التعاوني في الشرقية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٢) صفحة (٣) بتاريخ (١٨-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...