ضوابط جديدة لإيفاد وابتعاث الموظفين

«تعليم الطائف» تُطلق فعاليات «ملتقى رِفق السابع» بأربعة محاور

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

تُقيم إدارة التوجيه والإرشاد في تعليم محافظة الطائف، اليوم فعاليات «مُلتقى رِفق السابع»، على مسرح الإدارة العامة للتعليم في الفيصلية، وذلك برعاية مدير عام التعليم الدكتور محمد الشمراني، حيث تنطلق فعاليات الملتقى بحفل خطابي، وأربعة محاور، يتحدث عنها عددٌ من المختصين.
ويشتمل حفل الافتتاح على عرض مرئي تعريفي بالبرنامج، وكلمة توجيهية لمدير التعليم، وتكريم المشاركين في الملتقى، كما يتضمن الملتقى بعد ذلك أربعة محاور، المحور الأول عن «مهارات التعامل مع الطلاب المُعنفين»، وسيُحاضر فيه رئيس قسم علم النفس بجامعة الطائف الدكتور منير النفيعي، أما المحور الثاني فهو «دور وحدة الحماية الاجتماعية في حماية الطلاب»، وسيتحدث فيه مدير مكاتب فروع وزارة العمل بالطائف حسين العبادي. أما الثالث فهو «العنف ومهددات الشخصية»، ويُحاضر فيه الدكتور محمد القحطاني من مدرسة الطائف الثانوية، بينما يتناول المحور الرابع والأخير «مهارات الكشف والتدخل المُبكر للأطفال المعرضين للإساءة»، وسيتحدث فيه المشرف التربوي بإدارة التدريب والابتعاث في «تعليم الطائف» شاكر الثقفي.
من جهته أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد الدكتور سالم الشهري، أن برنامج «رفق» يهدف إلى خفض العنف في المدارس، في مراحلها الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، بالإضافة إلى إكساب المجتمع المدرسي، والأسر، المهارات المتعلقة بالتسامح، والرفق، ونبذ العنف بكافة أشكاله.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٣) صفحة (٦) بتاريخ (١٩-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...