60 جوَّالاً في دورة تخصصية للهوايات الكشفية

الفهد يطلع على إحدى الدورات التخصصية (الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد الوباري

افتتح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد، الدورة التخصصية الأولى للهوايات الكشفية «مرحلة الجوالة»، التي تنظمها الجمعية، ويستضيفها المعهد الصناعي الثانوي الثالث في الأحساء، وتستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة 60 جوالاً، يمثلون 17 جامعة وكلية، ولجان التنمية الاجتماعية على مستوى المملكة.
وتجول الفهد، يرافقه مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية محمد السلوم، ومدير المعهد المشرف العام على الدورات المهندس عبدالرحمن الذكرالله، في الورش والمعامل التي تقام فيها الدورات التخصصية الخمس وهي: «صيانة الجوالات، وصيانة الحاسب الآلي، والطباعة الحريرية، والتصوير الضوئي، والتصميم بالفوتوشوب»، إضافة إلى أقسام المعهد الصناعية، كما اطلع على البرامج التي يقدمها، ومنها برنامج التدريب الإنتاجي، وبرنامج خدمة المجتمع.
من جهته، أكد محمد السلوم أهمية مثل هذه البرامج التي تصقل مهارات الشباب، مقدماً شكره لجمعية الكشافة على منح الفرصة لاستضافة البرنامج الذي يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة.
إلى ذلك، قدم قائد برامج الدورات وليد الشويهين عرضاً مرئياً عن فعاليات اليوم الأول وما صاحبه من برامج سياحية وثقافية ورياضية واجتماعية.
في السياق نفسه، أوضح المهندس الذكرالله، أن البرنامج يشهد في فترته الصباحية إقامة الدورات التخصصية، فيما تشتمل الفترة المسائية على برامج مصاحبة، مثل القيام بجولة سياحية في معالم الأحساء التاريخية، وزيارة مجلس أسرة الشيخ آل مبارك للتعرُّف على تاريخ الأحساء، وزيارة أرض الحضارات، وشاطئ العقير، بالإضافة إلى البرامج الثقافية والرياضية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٤) صفحة (٥) بتاريخ (٢٠-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...