قوات سعودية وأردنية تبدأ مناورات «عبدالله 5» البحرية

أفراد من القوات السعودية والأردنية يتصافحون مع انطلاق تمرين «عبدالله 5»

طباعة التعليقات

عرعرخلف بن جويبر، منصور المتعب

افتتح قائد العمليات الخاصة الأردنية، العميد الركن عدنان أحمد العبادي، فعاليات تمرين «عبد الله 5» المشترك بين وحدات الأمن البحرية الخاصة السعودية والعمليات البحرية الخاصة الأردنية.
وأفاد العبادي، لدى افتتاحه الفعاليات أمس في مركز العمليات الخاصة الأردنية لمكافحة الإرهاب، باستهداف المناورات تعزيز العلاقات السعودية – الأردنية في مجال تبادل الخبرات العسكرية.
وأوضح «يعد هذا التمرين (الذي يجري في الأردن) امتداداً لتمارين سابقة، لمشاركة المهارات في مجال العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب وإزالة الألغام والذخائر العمياء والمتفجرات، كما أنها (التمارين) تعمل على رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجيشين السعودي والأردني».
ويستمر تمرين «عبدالله 5» 3 أسابيع، علماً أن النسخة الأولى منه أجريت عام 2012.
ومن أهدافه توحيد المفاهيم الاستراتيجية في التخطيط والتنفيذ، وتطوير مستوى الاستعدادات العسكرية والأمنية الموائمة لدفع أي تحديات خارجية محتملة.
وحضر افتتاح التمرين مساعد الملحق العسكري السعودي في الأردن، المقدم الركن عبدالله الشكرة، وضابط التدريب والمتابعة، الرائد نواف العنزي، وقائد التمرين، المقدم البحري الركن شاهر بن عبدالله السرحاني، نيابةً عن الملحق العسكري السعودي في الأردن، العقيد الركن خالد الربيعان.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٤) صفحة (٢) بتاريخ (٢٠-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...