4 مواجهات حاسمة في دوري «الأولى»

الوطني يهدد صدارة الفيحاء.. ونجران يتحدى العروبة

لاعبو الفيحاء يؤدون تدريباتهم استعداداً للقاء الوطني

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

تستكمل اليوم الجمعة منافسات الجولة الـ28 من دوري الدرجة الأولى للمحترفين بـ 4 مواجهات قد تحسم هوية المتنافسين على الصعود إلى دوري جميل للمحترفين، والهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، حيث يحل الفيحاء ضيفا على الوطني في تبوك، ويستضيف نجران منافسه العروبة في المحالة، ويلتقي الشعلة مع ضيفه الحزم في الخرج، ويستقبل النجوم ضيفه الطائي في الأحساء.

الوطني والفيحاء

يستضيف فريق الوطني نظيره الفيحاء على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك في صراع القمة والقاع.
ويدخل الوطني المباراة وهو في المركز الـ 14 برصيد 30 نقطة، ويمني النفس بتحقيق فوزه الثاني على التوالي لتعزيز حظوظه في الابتعاد عن شبح الهبوط.
وعلى الطرف الآخر، يدرك الفيحاء (45 نقطة) الذي خطف الصدارة في الجولة الماضية أن لا خيار أمامه سوى الفوز للإبقاء على فارق النقطة بينه وبين أحد صاحب المركز الثاني.

نجران والعروبة

يلتقي نجران مع العروبة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة في مواجهة تهم الطرفين بشكل كبير، فنجران يود البقاء في المنافسة على وصافة الترتيب أو المركز الثالث.
ففريق نجران يدخل اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 39 نقطة، وفوزه اليوم وتعثر منافسيه سينعش آماله في المنافسة على الصعود.
أما العروبة فإنه يحتل المركز السابع برصيد 37 نقطة، ويطمح بدوره في الفوز بالنقاط الـ 3 من أجل عدم الدخول في حسابات الصعود.

الشعلة والحزم

يستقبل الشعلة ضيفه الحزم على ملعبه في الخرج في مباراة مهمة للفريقين، فالشعلة يدخل اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 38 نقطة ولاتزال حظوظه قائمة في المنافسة على المركز الثاني أو خوض الملحق، فيما يدخل الحزم اللقاء وهو في المركز الـ11 برصيد 34 ويسعى للفوز من أجل تأمين نفسه بعيداً عن الهبوط .

النجوم والطائي

وفي مباراة يتوقع أن تحفل بالندية، يحل الطائي المنتشي ضيفاً على النجوم المهدد بالهبوط، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
النجوم صاحب المركز الـ15 برصيد 30 نقطة يدخل اللقاء بظروف صعبة للغاية، ولن يجد أمامه سوى اللعب من أجل الفوز ليتمسك بأمل البقاء.
أما فريق الطائي المنتشي بالفوز على الحزم في الجولة الماضية، فيدخل المباراة بعدما أصبحت فرصته قوية في البقاء كونه رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز العاشر ويريد النقاط الـ 3 من أجل تحسين مركزه.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٥) صفحة (١٥) بتاريخ (٢١-٠٤-٢٠١٧)