معرض يربط طلاب الخبر بـ «جغرافيا وتاريخ المملكة»

القحطاني خلال تجوله في المعرض (الشرق)

طباعة التعليقات

الدماممحمد خياط

نظمت شعبة الاجتماعيات بمكتب تعليم الخبر معرضاً بهدف ربط واقع حياة الطلاب بتاريخ وجغرافيا المملكة، وذلك من خلال الوحدات الدراسية لمقرر الاجتماعيات في المرحلة الابتدائية.
وكان مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني افتتح المعرض في مقر مدرسة الحجاز الابتدائية، بحضور رئيس قسم الاجتماعيات بإدارة تعليم المنطقة الشرقية ‏عبدالله الهدلق.
‏وأوضح القحطاني، أن المعرض‏ يضم أركاناً مميزة يديرها عدد من الطلاب المبدعين الذين يبهرون الزائر ‏بطلاقتهم في الحديث وأسلوبهم الشيق في الشرح والثقافة العالية التي يمتلكونها، مبيناً أن ما ميّز المعرض ‏هو ربط حياة الطلاب وواقعهم بالمادة الدراسية، ‏إذ يعتبر ذلك أسلوباً من الأساليب المهمة ليكون محتوى المناهج أكثر جدوى وأعمق فهماً وأقرب إلى حياة الطلاب مما يزيد من ميولهم نحو الدراسة ويحسّن من تحصيلهم في المادة العلمية على أساس من الاقتناع والفهم.
من جهته، قال مشرف شعبة الاجتماعيات في مكتب التعليم بالخبر محمد العبود، إن المعرض الذي نظمته مدرسة الحجاز الابتدائية ضم أكثر من عشرة أركان تحكي كل ما يتعلق بجغرافيا المملكة وتاريخها الذي يتم تدريسه في وحدات مقرر الاجتماعيات بالمرحلة الابتدائية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٥) صفحة (٦) بتاريخ (٢١-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...