إحباط تهريب 4 مليون حبة كبتاجون و ترامادول

1025778.jpg
طباعة التعليقات

الرياضواس

أحبط جمرك ميناء ضباء 4 محاولات لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” و”الترامادول” بلغت 4.142.935 حبة كانت مخبأة ضمن عدة إرساليات وردت للجمرك.

وأوضح مدير عام جمرك ميناء ضباء علي العطوي، أنه تم ضبط تهريب هذه الكمية من خلال عدة محاولات، حيث وردت للجمرك أولاً إرسالية “بصل” محمولة على شاحنة قادمة عن طريق إحدى العبّارات، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية للشاحنة وحمولتها عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغ عددها 1.088.555 حبة، كانت مُخبأة داخل أكياس البصل ووضعها وسط الإرسالية.

وأبان العطوي أنه عُثر في المحاولة الثانية، على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت 1.352.815 حبة كانت مُخبأة بطريقة سرية داخل ألواح خشبية بأرضية شاحنة قادمة على إحدى العبّارات للمملكة، حيث تم وضع الحبوب وتعبئة الفراغات ببودرة لتوحيد الكثافة بعد تغليفها بورق الكربون الأزرق لغرض التمويه على أنظمة الأشعة.

وفي المحاولة الثالثة، تم ضبط كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت 1.089.767 حبة، وجِدت مُخبأة بمخابئ سرية أُعدّت لغرض التهريب داخل 4 مكائن خاصة بتقطيع الرخام.

أما المحاولة الرابعة والتي بلغت كميتها 593.978 حبة من حبوب “الكبتاجون” بالإضافة إلى كمية من حبوب “الترامادول” بلغت 17.820 حبة، كانت مُخبأة داخل الأبواب الخلفية للشاحنة، مشيراً في هذا الصدد إلى انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.