الراقي يسعى إلى تجاوز بونيودكور الأوزبكي

الزعيم يحشد أسلحته لإسقاط بيروزي الإيراني

تيسير الجاسم - سلمان الفرج

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، متصدر المجموعة الرابعة إلى حسم تأهله إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يواجه فريق بيروزي الإيراني، اليوم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات، وفي المجموعة نفسها يلعب الريان القطري مع مضيفه الوحدة الإماراتي. ويتصدر فريق الهلال ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط حققها من فوزين على الريان 2-1، وعلى الوحدة 1-0، في الرياض، وتعادلين مع بيروزي والوحدة 2-2، ويبتعد الهلال بفارق نقطة فقط عن الريان الثاني برصيد 7 نقاط، و3 نقاط عن ببيروزي الإيراني الثالث الذي لديه 5 نقاط، ويسعى الهلال المتوج قبل أيام بلقبه ببطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي، إلى الفوز لضمان تأهله إلى دور الـ 16 بصرف النظر عن نتيجة مباراة الريان والوحدة، أو حتى مباراته المقبلة مع الريان في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة.
وتعد مباراة اليوم المواجهة رقم 33 بين الهلال والأندية الإيرانية في مختلف البطولات الآسيوية، وفاز الهلال في 13 من هذه المباريات، بينما فازت الأندية الإيرانية 12 مرة، كما أن المباراة ستكون الرقم 12 بين الهلال وبيروزي، وفي تاريخ المواجهات المباشرة يتفوق الفريق الإيراني بالفوز أربع مرات، في مقابل ثلاثة انتصارات للهلال.
وعلى الجانب الآخر، يلتقي فريق الأهلي مع نظيره بونيودكور الأوزبكي، لحسم التأهل عن المجموعة الثالثة إلى دور الـ 16 في منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويلعب أيضاً بنفس المجموعة فريق ذوب اهن الإيراني مع العين الإماراتي. ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين، بفارق نقطة واحدة عن ذوب اهن الإيراني برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، ونقطتين عن العين برصيد 6 نقاط من فوز وثلاثة تعادلات، ويحتاج الأهلي الذي فاز ذهاباً 2-0 على بونيودكور في جدة، إلى تكرار فوزه أمام مضيفه اليوم، ليضمن التأهل رسمياً، بعدما تصدر المجموعة منذ منافسات الجولة الأولى، لجعل منافسات الجولة السادسة تقتصر على تحديد هوية المتصدر. ويرجح أن تكون مهمة الأهلي سهلة أمام مضيفه الذي خسر مبارياته الأربع في دور المجموعات. وسجل هجوم الأهلي في الدور الأول حتى الآن ثمانية أهداف وتلقى مرماه خمسة، بينما اكتفى الفريق الأوزبكي بتسجيل ثلاثة أهداف وتلقى تسعة أهداف، وتعد مباراة اليوم بين الأهلي والفريق الأوزبكي هي المواجهة الثانية بين الفريقين في تاريخهما، كما أنها العاشرة التي تجمع الأهلي بالفرق الأوزبكية، حيث فاز الأهلي خمس مرات وخسر ثلاث مباريات.
وفي المباراة الثانية، يتطلع العين الإماراتي إلى الفوز على ذوب اهان الإيراني، حيث إن الخسارة ربما تبعده عن البطولة في حال فوز الأهلي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٨) صفحة (١٤) بتاريخ (٢٤-٠٤-٢٠١٧)