حملة للكشف عن مشكلات القوام والحركة لدى طلاب «الشرقية»

طالبة تجري فحصاً على جهاز الفحص الحركي (الشرق)

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

انطلقت، أمس، الحملة التوعوية التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية في قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحت شعار «معاً نحو قوام صحي سليم».
وبلغ عدد المستفيدين من الحملة التي تستهدف طلاب وطالبات الابتدائية في المدارس، 300 طالبة.
وذكر عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور علي الشامي أن الحملة تهدف إلى الفحص الشامل والدقيق للقوام لـ 1000 طالب وطالبة على مدى أسبوعين باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتخصصة لتحديد مشكلات القوام في سن مبكرة والعمل على إصلاحها.
وأضاف أن اللجنة ستقوم بمتابعة الحالات المتقدمة التي تحتاج إلى مزيد من الرعاية الصحية وتحويلها إلى عيادات تخصصية في قسم العلاج الطبيعي بالكلية، مبيناً أن الحملة تعد الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية للحفاظ على أبنائنا وبناتنا من التشوهات القوامية في المراحل المبكرة من التعليم.
من جهته، أوضح رئيس لجنة خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية في الكلية الدكتور فيصل البقمي، أنه سيتم خلال الحملة توزيع 1000 حقيبة على طلاب وطالبات المدارس، وتحتوي على كتيب توجيهي يتضمن مخاطر الإصابة بالتشوهات القوامية المختلفة وكيفية تجنبها، بالإضافة إلى نماذج إرشادية للحفاظ على قوام صحي سليم ومجموعة من الهدايا العينية التي تحمل اسم اللجنة والحملة التوعوية، كما تقوم الحملة بتصميم وتنفيذ فيديوهات تعليمية تتضمن رسوماً متحركة لجذب انتباه الطلاب والطالبات، وعرض مادة علمية حتى يسهل عليهم استيعابها وتطبيقها.
وبين أن اللجنة ستقوم بوضع أكثر من 10 لوحات إرشادية داخل كل مدرسة ونماذج ومجسمات تعليمية، بمشاركة ما يزيد عن 80 طالباً وطالبة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ونخبة من الأساتذة والأساتذة المساعدين في قسم العلاج الطبيعي بالكلية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٦٩) صفحة (٤) بتاريخ (٢٥-٠٤-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...